سؤال وجواب

من هي ريما عبد الملك ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي ريما عبد الملك ويكيبيديا السيرة الذاتية , نستعرض لكم من خلال السطور التالية , أبرز المعلومات حول أحدى الشخصيات الهامة في المجتمع , حيث أنها تعد شخصية مرموقة ولها مكانتها , فهي ريما عبد الملك , والتي سوف نسلط الضوء عليها كشخصية بارزة .

من هي ريم عبدالله ويكيبيديا السيرة الذاتية كاملة - سؤال وجواب

المحتويات

من هي ريما عبد الملك ويكيبيديا السيرة الذاتية

تشغل منصب وزيرة الثقافة الفرنسية الجديدة وهى لبنانية لديها أصول فرنسية ، من مواليد 1979، كانت المستشارة الثقافية لإيمانويل ماكرون، قبل أن تخلف روزلين باشيلو في وزارة الثقافة، وفي عام 2022، ظهرت ريما للمرة الأولى عبر اجتماع عن طريق الفيديو مع الفنانين، في محاولة لنزع فتيل غضب عالم الثقافة في خضم وباء (كوفيد-19).


ريما عبد الملك السيرة الذاتية

اشتهرت ريما بحبها للمسرح، حيث ترعرعت في مدينة ليون الفرنسية، والتي انتقلت إليها في سن العاشرة، بعد قضاء طفولتها في وطنها لبنان , كما طورت ريما شغفها لحبها للمسرح حتى بات مهنتها، إذ بدأت في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين كمديرة برامج في Clowns Without Borders (من 2001 إلى 2006).

وكانت آنذاك مستشارة ثقافية لرئيس الحي في مدينة باريس، ثم مستشارًا ثقافيًا لرئيس بلدية باريس آنذاك، برتراند ديلانو , واتخذت حياتها المهنية بُعدًا دوليًا في عام 2017، عندما عُينت ملحقًا ثقافيًا في نيويورك عام 2017.

كم عمر ريم عبد الملك , مواليدها ؟

ولدت عام 1979 , في لبنان , وعمرها الأن 44 عاماً , ولديها أصول فرنسية .

 

                     
السابق
كيف يمكن ملاحظة تأثير الشحنات الكهربائية؟
التالي
تنوع الحياه في مكان ما , ويحدده عدد الأنواع المختلفة الموجودة في ذلك المكان يعرف

اترك تعليقاً