سؤال وجواب

من هي شريفة بت الحسن؟

من هي شريفة بت الحسن؟ , هي ابنة الإمام الحسن رحمه الله ، ولدت في السنة الخمسين من التقويم الإسلامي الهجري. وتعتبر من الشخصيات التي يبجلها الشيعة حول العالم حيث يعيشون  ,ويعتبرونها نموذج للنقاء والشرف والطهارة , ويقع ضريحها في العراق ويزوره آلاف المسلمين الشيعة كل عام , حيث يحرص المسلمين الشيعة على إحياء ذكرى وفاتها , وفيما يلي نتعرف على من هي شريفة بت الحسن ؟

المحتويات

من هي شريفة بت الحسن؟

شريفة بنت الحسن هي حفيدة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم , وابنة الامام الحسن رضي الله عنه , وهي من السيدات المسلمات الشريفات اللتي يقدسها أنصار المسلمين من الطائفة الشيعية , حيث يحيي الشيعة في العراق وفي كل مكان ذكرى وفاة السيدة شريفة بنت الحسن ، الذي يصادف يوم 20 محرم من كل عام ، ونعى كثير من الشيعة عبر موقع شريفة بنت الحسن للتواصل الاجتماعي ، مطالبين بالقبول والعفو .


من هي شريفة بت الحسن ويكيبيديا ؟

تعتبر السيدة شريفة بنت الحسن من أقدس رموز الإسلام الشيعي , فهي تُعرف بطهارتها وشرفها فهي مثال للشرف والطهارة والعفة , وهي ابنة الإمام الحسن المجتبى رضي الله عنه , من مواليد الخمسين من التقويم الهجري ، حيث يُعرف الضريح باسم مرقد الشريفة ابنة الإمام آل سعيد. . المعروف هو حسن. يقع مجتبى على طريق الموصل ويشهد سنويا العديد من الزوار والطقوس الموسمية من قبل العديد من الشيعة.

من هي السيدة شريفة بت الحسن ويكيبيديا سيرة ذاتية

تكنى شريفة بنت الحسن المجتبى بأم محمد وهي المعروفة بين أهل المنطقة والمعروفة بأم محمد أو الشريفة ، وتوفيت أثناء عبور الأسرى لهذه المنطقة ، فيما أصبح الأسرى من بعدهم طاغية آل- حادثة عاشوراء الشام.

نسب شريفة بت الحسن ما هو نسبها ؟

حسبما ذكرت روايات المسلمين الشيعة ان السيدة شريفة كان اسمها رقية والذي اسماها اياه والدها الإمام الحسن عليه السلام , إلا أنه وبعد وفاته وتولي الإمام الحسين تربيتها ورعايتها، اطلق عليها لقب شريفة فهي بنت الإمام الحسن بن علي بن ابي طالب رضي الله عنهم، ووالدتها ام اسحاق بنت طلحة بن عبيد الله بن عثمان بن عمرو بن كعب بن سعيد بن تيم بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن قريش بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، وقد تزوج الإمام الحسين ام طلحة بوصية من شقيقه الإمام الحسن .

من هو زوج السيدة شريفة بت الحسن

لا يوجد مصدر تاريخي ، لا سني ولا شيعي ، يذكر شيئاً عن زوج السيدة شريف بيت الحسن ، حيث يسود الاعتقاد انها لم تتزوج في حياتها، ومن الجدير بالذكر ان السيدة شريفة بت الحسن قد رباها عمها الحسين عليه السلام بعد وفاة والدها وشقيقه الحسن بعد ولادتها، حيث تزوج من أمها وتولى رعايتهم وتربيتها هي واخواتها، وبعد حادثة عاشوراء ومقتل الامام الحسين أصبحت شريفة من الشخصيات المقدسة عند المسلمين الشيعة

                     
السابق
وزارة التربية تتخبط و لم تتمكن بعد من تحديد موعد دخول التلاميذ و عودة الدراسة ( شاهدوا بسرعة)
التالي
من هو اشجع رجل في العالم 2022؟

اترك تعليقاً