سؤال وجواب

من هي غزلان بنعمر ويكيبيديا و سبب الوفاة؟

المحتويات

من هي غزلان بنعمر ويكيبيديا و سبب الوفاة؟

تحدثت اليوم مواقع عديدة عن سبب وفاة غزلان بنعمر، ونعت عدة صفحات الموت المفاجئ للناشطة غزلان بنعمر وشارك خبر وفاتها كثير من الأفراد والنشطاء على الانترنت، وسط تساؤلات عن معلومات عنها من هي وما سبب وفاتها، في هذا الصدد نقدم لكم الان معلومات عن وفاة الناشطة غزلان بن عمر وهي أحد الوجوه الأكثر شهرة في احتجاجات 2011.

من هي غزلان بنعمر

ناشطة مصرية سابقة في حركة “20 فبراير” توفيت اليوم في وقت مبكر من يوم الثلاثاء 20/ سبتمبر 2022 وقال مصدر مقرب منها إن وفاة بن عمر 36 عامًا.


وفاة الناشطة غزلان بن عمر

اشتهرت غزلان بن عمر بنشاطها المتميز ضمن حركة “20 فبراير”، حيث كانت من بين القيادات التي برز اسمها على المستوى الوطني، الا أنها انسحبت من المشهد السياسي والحقوقي بعد اكتشاف اصابتها بالسرطان لتلتهي في رحلة علاجها وتترك نضالها داخل شباب الحزب الاشتراكي الموحد، وتبدأ في النضال للتغلب على مرضها.

كم سن عمر غزلان بنعمر مواليد ؟

تبلغ من العمر 35 عامًا.

ردود فعل على خبر وفاة غزلان بنعمر

بقلوب حزينة وعيون حزينة نسمع هذا الصباح النبأ الحزين والمؤلم عن رحيل غزلان بن عمر عنا، اختطافها بالموت وهي في ريعان شبابها، مصطفى العلواني، ناشط يساري وناقد سينمائي.تأمل غزلان بغد أفضل، ووطن حر، وشعب كريم في عينيها، وتفاؤل غرسته هي وصديقاتها في نفوس شعب متفائل. دعونا نتمسك بالأمل في أن الربيع الديمقراطي الذي آمنت به وناضلت فيه سيؤتي ثماره.

وقال الناشط اليساري أحمد دبا: بقلوب حزينة وعيون دامعة نستقبل هذا الصباح الخبر الحزين الموجع غزلان بنعمر تغادرنا ، يخطفها الموت وهي في ريعان شبابها. غزلان بنعمر زهرة حركة 20 فبراير وأيقونة من أيقونات غد مشرق، ترحل غزلان وفي عينيها وميض الأمل الذي زرعته ورفيقاتها ورفاقها في قلوب شعب يحلم بغد افضل بوطن حر وشعب كريم… لا نملك الا ان نتمنى ان يزهر الربيع الديمقراطي الذي آمنت به وكافحت من أجله”.
من جهته، كتب الناشط اليساري أحمد دبا: “غيب الموت غزلان بنعمر التي حلمت ذات يوم بمغرب عادل ومنصف، وانخرطت بكل عنفوان شبابها مدافعة عنه. وحتى عندما تمكن منها المرض الذي أبعدها.. لم تستكن وظلت تبحث و تقرأ بنهم في الفلسفة والسياسة والتاريخ والأدب ومن خلال الرواية رغم تكوينها العلمي الرفيع…غيب الموت غزلان لكن لم يغيبها إنسانة رائعة ستظل في عقلي ووجداني حية ما حييت.. الموت فعلا لا يوجع الموت بل يوجع الأحياء”.

ما هو مرض غزلان بنعمر

                     
السابق
موضوع عائلي كم موسم
التالي
موضة المعطف الترانش خيارك في الأجواء الخريفية الباردة

اترك تعليقاً