اخبار حصرية

من هي فريدة حرحار طليقة نزيم قايدي ؟

زوجة نزيم قايدي السابقة

فريدة حرحارهي طليقة المخرج الراحل نزيم قايدي وهو مخرج تلفزيوني جزائري وفريدة حرحا هي ممثلة بدأت مشوارها الفنّي من باب الإعلانات لكنّها سرعان ما باتت وجهاً مألوفاً ومحبوباً في الأعمال التلفزيونية الدراميّة والكوميديّة على السواء. برعت في تأدية أدوار الأُمّ ولم يقف حجابها عائِقاً أمام مسيرة نجاحها.

كانت قد صرحت فريدة حرحار في احدى المقابلات وقالت : عمَلنا شاهَدته الأُسرة الجزائريّة، كل أُسرة جزائرية رأت نفسها فينا نحن. نحن أُسرة، كانت لنا في كل حلقة مواضيع اجتماعية وكنّا في كل يوم وفي كل حلقة نتطرق لما يحدُث اجتماعياً في (الجزائِر). بمعنى كل أُسرة رأت نفسها فينا، بمعنى مهم جداً ونحن فخورون أننا استطعنا لمّ شمل الأُسر. كما سبق وتكلّمت أنّ الناس في الـ Social Media، في “الأنستاغرام”، في “الفيس بوك” كلٌّ بمفرده لكن فريقنا هو عائِلة واحدة وفريق واحد وأُسرتنا لمّت شمل العائِلة، وكل عائِلة تحترِمنا لأنّ عملنا أولاً مُحترَم ويتوجّه للعائلة الجزائِرية، وكل فرد من هذه العائِلة في إمكانه أن يشاهِدنا من دون حَرَج لأنّه عمل مُحترم، عمل للعائِلة الجزائِريّة ونحن فخورون بهذا العمل. طبعاً نشكر كل الممثلين الذين يمثلون معي وخاصةً الممثل والسيناريست “أمين بوميديان”


وفاة نزيم قايدي

توفي، في الساعات الأولى من يوم الأربعاء، عن عمر ناهز 46 سنة. كما أشارت العديد من صفحات أصدقاء المرحوم أن جثة المرحوم وجدت هامدة في بيته بعين بنيان الجزائر العاصمة.

ومن جهتها، أعلنت زوجة المخرج نزيم قايدي، السابقة فريدة حرحار، خبر وفاته، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”. كما قالت في المنشور “غاضوني اولادي يارب قدرني نربي اليتامى”. وتابعت “عندي اولادي حساسين بزاف وحنان بزاف وكانو يحبو باباهم بزاف ماقدرتش نقولهم بلي باباهم مات خفت عليهم من الشوك”.

ويعتبر محمد نزيم قايدي، مخرج جزائري شاب، يعمل في التلفزيون الجزائري، وبدأ عمله مع الأفلام بالمونتاج “اللعبة” لجمال فزاز الله يرحمه. كما أخرج العديد من البرامج قبل أن يدخل مجال الإخراج الدرامي.

في حين قدم  المخرج نزيم قايدي، للجمهور مسلسلين بعنوان، الامتحان الصعب،  قلوب في صراع وحصل على جوائز محلية. وفي 2011 أخرج عمل جديدي ديني بعنوان مكارم التي تبث في قناة القرأن الكريم.

ونشرت فريدة حرحار، تعليقات وتعزيات مختلف الفنانين على غرار طارق لقليعي، عبر موقعها الاجتماعي الانستغرام. وكما  كتبت الفنانة والممثلة التي دائما ما تلعب دور الأم في اعمالها “إنا لله وإنا إليه رجعون”.

                     
السابق
سبب اعتقال الناشط ضرغام ماجد ومكان اعتقاله
التالي
من هو هوشيار زيباري ويكيبيديا وش ديانته

اترك تعليقاً