سؤال وجواب

من هي لاعبة التنس التي فازت بدورة ويمبلدون سنة 2004

من هي لاعبة التنس التي فازت بدورة ويمبلدون سنة 2004 نسعى من خلال هذا المقال الى تقديم الإجابة عن سؤال من هي لاعبة التنس التي فازت بدورة ويمبلدون سنة 2004 حيث يبحث الكثيرين عن اسم لاعبة التنس التي فازت بدورة ويمبلدون للعام 2004 فمن هي هذه اللاعبة ، ننشر لكم بعض المعلومات عن اللاعبة التي جاءت ضمن سؤال في اسئلة المسابقات بصيغة “من هي لاعبة التنس التي فازت بدورة ويمبلدون سنة 2004؟”

من هي لاعبة التنس التي فازت بدورة ويمبلدون سنة 2004


الاجابة : ماريا شارابوفا هي لاعبة تنس روسية سابقة، كانت المصنفة الأولى عالمياً في 22 أغسطس 2005، بدأت مسيرتها الاحترافية في 19 أبريل 2001 واعتزلت اللعب في 26 فبراير 2022 وهي حاصلة على خمس بطولات من الجراند سلام.

المحتويات

أفضل لاعبة تنس في التاريخ

عرفت شارابوفا بأنها افضل لاعبة تنس في التاريخ ، فعندما كانت شارابوفا في السابعة، انتقلت هي ووالدها وصديقها دويدار من حياة الفقر في روسيا إلى الولايات المتحدة، للالتحاق بأكاديمية. وبعد انجازات عديدة وارتفاع في المستوى والحصول على العديد من الألقاب، فازت شارابوفا بأول بطولة لها من بطولات الجائزة الكبرى في بطولة ويمبلدون في عام 2004 في سن الـ17. وبعد ذلك بعامين، فازت شارابوفا بثمانية ألقاب في بطولات رابطة اللاعبات المحترفات وأصبحت قاب قوسين أو أدنى من الوصول إلى الرقم واحد على مستوى العالم. ومع ذلك، فقد خسرت في خمس بطولات جراند سلام من الدور قبل النهائي في تلك الفترة. وفازت مؤخرًا بالبطولة الثانية لها من هذه البطولات في عام 2006 في بطولة أمريكا المفتوحة.

اعتزال ماريا شارابوفا

في عام 2007، أجبرت شارابوفا على الانسحاب من عدة بطولات بسبب اصابة في الكتف، وكان هذا سببًا في الخروج من قائمة الخمسة الأوائل في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات للمرة الأولى في ثلاث سنوات. على الرغم من أنها فازت بلقب ثالث في بطولات جراند سلام في بطولة أستراليا المفتوحة في مطلع عام 2008، وعودتها إلى رقم (1) على العالم في وقت لاحق من نفس العام، فقد استلزم اجراء عملية جراحية في كتفها في أكتوبر 2008. ابتعدت شارابوفا عن هذه الرياضة لمدة عشرة أشهر حتى مايو 2009، مما أدى إلى انخفاض ترتيبها وخروجها من قائمة أفضل مائة. ومنذ عودتها، أصبح ترتيب ماريا شارابوفا في قائمة أفضل 30.

شارابوفا وزوجها

بعيدًا عن رياضة التنس، فقد ظهرت شارابوفا كفتاة إعلانات مثل إعلان عن بدلة سباحة. وفي الفترة ما بين 2005 و2008، كان أكثر كلمة بحث على الياهو على رياضى “ماريا شارابوفا”. وفي يوليو 2008، ونتيجة لنجاحها داخل وخارج الملعب، كانت أكثر رياضية في العالم أجرًا، بمبلغ 26 مليون دولار أمريكي. ومنذ فبراير 2007، كانت ماريا شارابوفا سفيرة للنوايا الحسنة في مشروع الأمم المتحدة الإنمائى، واختصت على وجه التحديد بالجهود المبذولة في تشيرنوبيل للتعافي من الكارثة النووية لعام 1986.

رقم هاتف ماريا شارابوفا

 

 

                     
السابق
مالنسبة المئوية ل 4 من 5
التالي
متى يعظم اجر واصل الرحم

اترك تعليقاً