سؤال وجواب

من هي لطيفة البراك ويكيبيديا وأين مسقط رأسها ؟

من هي لطيفة البراك ويكيبيديا Latifa Al Barak السيرة الذاتية

لطيفة البراك اسم يعلو في قطاع التعليم الكويتي ، فهي من العاملات البارزات في وزارة التربية والتعليم بدولة الكويت ، وتُمثل نموذجاً ناجحاً للمرأة الكويتية الفاضلة ، وفي السطور التالية سنتعرف معكم على أهم وأبرز المعلومات في حياة لطيفة البراك .

كم عمر لطيفة البراك

لطيفة البراك البالغة من العمر 94 عام من مواليد 1927 ميلادياً في مسقط رأسها الكويت بمنطقة فريج الغنيم تحديداً ، وهي كويتية الجنسية أباً عن جد ، وعملت كمدرسة خلال الفترة من عام 1943 وحتى عام 1944 لصالح مدرسة الشرقية، كما تولت عشرات المناصب خلال مسيرتها منها ناظرة لمدرسة النزهة.


تعتبر أول مديرة لهذه المدرسة، كذلك عملت كمدرسة في المدرسة الوسطى. أما عن دراستها فكانت بدايتها مع الدراسة على يد جدتها ‘‘لولوه سيد أحمد الرفاعي ، و التي استطاعت أن تعلمها بعض الأمور التعليمية ودرست لها مناهج كذلك.

وبعد أن تعلمت في صغرها علي يد جدتها التحقت بكتاب المطوعة وضحة البلوشي، ليأتي عام 1938 وتدخل إلي المدرسة الوسطى، وتعلمت هناك علي يد لفيف من المعلمين و المعلمات في شتى البلدان العربية منهم المدرسات اللبنانيات والسوريات والفلسطينيات، وغيرهم من المعلمات الذين كانوا يدرسون وقتها في هذه المدرسة.

وفي أواخر عام 1943م التحقت لطيفة محمد البراك ضمن سلك التدريس في المدرسة الشرقية، ومع مرور الوقت وصلت إلي منصب هام داخل المدرسة حيث تسلمت مسؤولية الإدارة فيها.

بعد ذلك انتقلت العربية الفاضلة للعمل في المدرسة الوسطى للبنين ثم ‘روضة الجابرية”، ثم انتقلت للعمل في وزارة التربية كمسجلة شؤون طلبة”، ثم انتقلت إلى المدرسة الشرقية لتتولى منصب وكيلة ثم حصلت علي زمام الأمور.

وأصبحت ‘‘ناظرة المدرسة، ثم انتقلت إلي ‘‘مدرسة النزهة” وحصلت علي منصب مديرة المدرسة “الناظرة لتكون أولى ناظرة لمدرسة النزهة وقتها، ومع مرور السنوات تقاعدت العربية الفاضلة عن العمل، وذلك بعد خدمة طالت حتى 34 عاقا في وزارة التربية والتعليم، تدرس للطلاب وتعلمهم وتقوم بتوعيتهم نحو الطريق الصحيح وتقديرا لجهودها العظيمة طيلة سنوات حياتها في خدمة التعليم، أطلق أسم العربية الفاضلة علي مدرسة النزهة الابتدائية للبنات.

                     
السابق
من هي سهى آل خليفة كاتبة مسلسل رشاش وزوجها وكيبيديا
التالي
ما هو ssl ؟ وكيف احصل عليه ؟

اترك تعليقاً