منوعات

من هي مادلين اولبرايت ويكيبيديا

مادلين أولبرايت - ويكيبيديا

المحتويات

من هي مادلين اولبرايت ويكيبيديا

أول امرأة تتقلد منصب وزير الخارجية في الولايات المتحدة الأمريكية , مادلين كوربل أولبرايت من مواليد (15 مايو 1938 , توفيت في 23 مارس 2022)، واسمها ماري آنا كوربولوفا , تنتمي إلى الحزب الديمقراطي. كانت أول امرأة تتسلم منصب وزير الخارجية في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن سماها الرئيس بيل كلينتون في 5 ديسمبر 1996 لهذا المنصب لتكون وزير خارجية فترته الرئاسية الثانية، وتسلمت المنصب في 23 يناير 1997 لتصبح وزير الخارجية الرابع والستين للولايات المتحدة، وظلت في منصبها حتى 20 يناير 2001.

مادلين اولبرايت السيرة الذاتية

دبلوماسية، وسياسية، وكاتِبة في الحزب الديمقراطي , ولدت في مدينة براغ عاصمة جمهورية تشيكوسلوفاكيا في ذلك الوقت (الآن جمهورية التشيك)، نشأت على المذهب الروماني الكاثوليكي في المسيحية حيث كان والداها يهوديا الأصل إلا أنهما تحولا إلى المسيحية الكاثوليكية وتحولت لاحقا إلى الكنيسة الاسقفية البروتستانتية، لديها شقيق وهو اقتصادي اسمه “جون”. تخرجت من “كينت دينفر سكوول” في عام 1955. حصلت على الشهادة الجامعية مع مرتبة الشرف من كلية “ويلزلي كوليدج” في مجال العلوم السياسية.


قبل أن تتقلد منصب الخارجية الأمريكية شغلت منصب مندوب الولايات المتحدة الأمريكية الدائم في الأمم المتحدة بدءا من 27 يناير 1993 وحتى 21 يناير 1997.

ما هو أصل مادلين اولبرايت , هل هي يهودية ؟

ولدت مادلين اولبرايت في تشيكوسلوفاكيا بالولايات المتحدة , وهي يهودية الأصل , كما أنها عضوة في الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم .

من هو زوج مادلين اولبرايت

متزوجة مادلين اولبرايت من جوزيف ميديل باترسون أولبرايت .

ما هي ديانة مادلين اولبرايت ؟

يهودية , ولكنها نشأت على المذهب الروماني الكاثوليكي في المسيحية حيث كان والداها يهوديا الأصل إلا أنهما تحولا إلى المسيحية الكاثوليكية وتحولت لاحقا إلى الكنيسة الاسقفية البروتستانتية .

وزيرة الخارجية الأمريكية في عهد بوش

مادلين اولبرايت وهي أول امرأة يتم تنصيبها في منصب وزير الخارجية الأمريكية .

                     
السابق
من العوامل المؤثرة على السرعة المتجهه
التالي
شارك ١٦ طالب من الصف الخامس و ٢٠ طالب من الصف السادس في رحلة مدرسية . فما نسبة عدد طلاب الصف الخامس إلى عدد طلاب الصف السادس في أبسط صورة؟

اترك تعليقاً