اخبار حصرية

من هي مديرة الاستثمار في رئاسة الوزراء الاردنية ويكيبيديا

المحتويات

من هي مديرة الاستثمار في رئاسة الوزراء الاردنية ويكيبيديا

من هي مديرة الاستثمار في رئاسة الوزراء الأردنية ، وتصدر اسمها منصات التواصل الاجتماعي حيث أن مديرة الاستثمار هي فريدون حرتوقة ، فما هي حقيقة الأخبار المتداولة، وما هي طبيعة ووظائف منصب مدير الاستثمار، وفيما يلي نسلط الضوء على المناصب القيادية في هيئة الاستثمار الأردنية المنبثقة عن رئاسة الحكومة، وعلى أبرز الأهداف الاقتصادية من إحداثها.

من هي مديرة الاستثمار في رئاسة الوزراء الاردنية

أكدت مصادر رسمية أردنية عدم وجود منصب مدير الاستثمار ضمن سلم وظائف رئاسة مجلس الوزراء بالمملكة، حيث صدر بيان على خلفية تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لسيدة تلعب القمار في أحد الأماكن المخصصة لتلك الغاية قيل أنها مديرة الاستثمار في رئاسة الوزراء، وأن هذه المرأة الظاهرة في الفيديو ليست أردنية الجنسية أساساً، وكل ما تداوله هؤلاء بهذا السياق عارٍ عن الصحة.

وزارة الاستثمار

هي إحدى الوزارات في الحكومة الأردنية، أُعلن عن استحداثها في التعديل الوزاري الرابع في حكومة بشر الخصاونة في 11 أكتوبر 2021، وأُسندت حقيبتها إلى المهندس خيري عمرو.


من هو رئيس هيئة الاستثمار الجديد

إنّ رئيس هيئة الاستثمار الأردنية الجديد هو فريدون حرتوقة خبير اقتصادي أردني الجنسية، حيث تولى الأخير المنصب على خلفية قبول مجلس الوزراء استقالة سلفه الدكتور خالد الوزني، لتولى حرتوقة المنصب بالوكالة منذ تاريخ الثاني من ديسمبر / كانون الأول سنة 2022، إلى جانب عمله كأمين عام لهيئة الاستثمار، والذي يشغله منذ التاسع من أغسطس / آب 2019، حرتوقة له خبرات سابقة بالعمل في المجال الاقتصادي، وعلى رأسها تدرجه في مناصب القسم التجاري بسفارة الولايات المتحدة بالأردن.

تأسست هيئة الاستثمار الأردنية عام

تأسست هيئة الاستثمار الأردنية منذ مطلع مايو / أيار خلال العام 2014، ضمن إطار الجهود الحكومية المبذولة لتوحيد المؤسسات الاستثمارية بالمملكة وتبسيط عملها، فهي عبارة عن لجنة جديدة توحد أعمال (مديرية ترويج الصادرات وهيئة المناطق الحرة ومؤسسة تشجيع الاستثمار)، حيث عمدت الحكومة الأردنية لبرنامج إصلاحات اقتصادية منذ العام 2000، للعمل على عدة جبهات بهدف تحقيق الاستثمار الأمثل في المملكة، وخلق فرص عمل جديدة والانخراط بالسوق العالمي، من خلال إحداث مؤسسات متخصصة باستقطاب المستثمرين ودعم الصادرات.

هيئة تشجيع الاستثمار الأردن

أُحدثت هيئة الاستثمار بموجب قانون الاستثمار رقم (30) سنة 2014، كمؤسسة قيادية معنية بالترويج أنشطة الاستثمار وتنفيذها، وقد حددت المادة 21 من نص قانون إنشائها أنها تهدف لما يلي:

  • استقطاب المستثمرين سواءً المحليون أو الأجانب، عن طريق الترويج للاستثمار وتسهيل تنفيذه على المستثمرين.
  • خلق ظروف ملائمة لأجل لاستمرارية نجاح المناخ الاستثماري المساهم بجذب الاستثمار وتنشيطه.
  • إيجاد الضمانات لتعزيز الثقة بين المستثمر والحكومة الأردنية ضمن البيئة الاستثمارية.
  • تأمين الظروف المناسبة لزيادة صادرات المملكة وتعدل كفة الميزان التجاري الأردني.
                     
السابق
يتحرك قطار في اتجاه الغرب بسرعة 80كيلومترًا/ساعة. إن عبارة(80كيلومترًا/ساعة) تعني: أ-سرعة القطار . ب-الشغل . ج-اتجاه حركة القطار . د-تسارع القطار؟
التالي
ما هو الماء الذي ليس من الارض ولا من السماء

اترك تعليقاً