سؤال وجواب

من هي مها الدوري ويكيبيديا

المحتويات

من هي مها الدوري ويكيبيديا

مها الدوري هناك العديد من الأشخاص المهمين الذين أثاروا الجدل والقضايا بعد اتخاذ العديد من الإجراءات والقرارات التي من شأنها أن يكون لها تأثير قوي على من حولها، وخصصت هذه المقالة للتعرف على واحدة من أكثر الشخصيات اللاتي أثرن الجدل في البرلمان العراقي وهي مها الدوري، فمن هي مها الدوري؟ وما اصلها؟ وما قصتها؟

مها الدوري اسمها كامل

اسمها رباعي هو : مها عادل مهدي الدوري


من هي مها الدوري

نائبة في البرلمان العراقي عن كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري في مجلس النواب العراقي وطبيبة بيطرية ولدت في يوم 7 أيلول 1973 في مدينة بغداد في العراق أصبحت نائبة من سنة 2006 إلى 2010 وثم أعيد انتخابها في 2010 وفي 2014 تم إبعادها عن المنافسة في الانتخابات، أشتهرت في البرلمان وفي وسائل الإعلام عن مهاجمتها لدولة القانون ورئيسها نوري المالكي.

ما اصل مها الدوري من وين؟

وفقاً لموقع المسلّة الإخباري، فإن مها الدوري “تنحدر من عائلة كانت تسكن منطقة الدور قبل أن ينتقل أسلافها القريبون إلى بغداد..”

مذهب مها الدوري هل سنية ام شيعية ؟

وذُكر أيضاً أنها تحوّلت إلى المذهب الشيعي.

مها الدوري السيرة الذاتية

عضوة في مجلس النواب العراقي
في المنصب
2005 – 2014
معلومات شخصية
اسم الولادة مها عادل مهدي الدوري
الميلاد 7 سبتمبر 1973 (العمر 48 سنة)
بغداد، العراق
مواطنة Flag of Iraq.svg العراق  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة بيطرية  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
الحزب تيار الأحرار

كم عمر مها الدوري ؟

تبلغ 48 عام .

حقيقة تغريدة الدكتورة مها الدوري؟

حصلت الدكتورة مها الدوري علي درجة الماجستير من كلية الطب بجامعة المستنصرية خلال عام 1999 ميلادي، وتعد مها من الشخصيات التي أثارت الجدل بصورة كبيرة علي كافة مواقع التفاعل الاجتماعي، وهي من الشخصيات السياسية المهمة التي تمتلك الشهرة الكبيرة والمكانة العظيمة في البرلمان العراقي بكونها نائبة فيه، وحققت مها الدوري الكثير من الإنجازات في حياتها العلمية والعملية، وتم العمل علي نشر تغريدة باسم د.مها الدوري وتتمثل في كلنا نعلم علم اليقين انك لست بحاجة لأخذ اللقاح فالله حافظك وناصرك ومسددك، كم انت عظيم يا سيدي، مقتدي الصدر ساويت نفسك برعيتك بهدف مصلحة الوطن جزاك الله عن الإسلام والمسلمين خير”، ولكن في حقيقة الامر أن التغريدة كانت تعود الي حساب وهمي غير تابع للدكتورة مها الدوري.

حيث أنه تم العمل علي تداول التغريدة الخاصة بالدكتورة مها الدوري من قبل الكثير من مستخدمي وسائل التفاعل الاجتماعي بالاعتماد علي الحساب الغبر رسمي، بذلك تعرفنا علي من هي مها الدوري ويكيبيديا.

                     
السابق
رابط موقع نتائج البكالوريا 2022 في سوريا حسب الرقم الدورة الثانية “التكميلية”؟
التالي
سبب و حقيقة طلاق نسرين طافش وشريف الشرقاوي؟

اترك تعليقاً