سؤال وجواب

من هي نبيلة مكرم عبيد ويكيبيديا وزيرة الهجرة المصرية

من هي نبيلة مكرم عبيد ويكيبيديا وزيرة الهجرة المصرية , هي احدى الشخصيات الهامة في مجلس الوزراء المصرية , حيث أنها تتولى منصب وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج في جمهورية مصر العربية , تولت العديد من المناصب المرموقة , ولها العديد من الانجازات العملية والعلمية , وفيما يلي نتعرف من هي نبيلة مكرم عبيد وزيرة الهجرة المصرية ..

هن | "نبيلة قلب الأسد".. تعرف على أبرز المعلومات عن وزيرة الهجرة: أثبتت أن  كرامة المصريين خط أحمر

المحتويات

من هي نبيلة مكرم عبيد ويكيبيديا وزيرة الهجرة المصرية

تولت منصب وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج في جمهورية مصر العربية  , واسمها الكامل نبيلة مكرم عبد الشهيد واصف, من مواليد 13 أغسطس 1969 ,  عملت في سفارة مصر بعدة دول مثل البرازيل والولايات المتحدة ودبي وتميزت في السلك الدبلوماسي وتولّت منصب وزيرة الهجرة بعد أن أُعيدت الوزارة التي سبق أن ألغيت من عشرين عاما وتم تحويلها لقطاع في وزارة القوى العاملة، كما أن السفيرة نبيلة مكرم ولعبت دور حيوي في علاقة مصر والإمارات خاصة بعد أحداث 30 يونيو. تخرجت عام 1991 من كلية سياسة واقتصاد بتقدير جيد جداً ودرست في مدرسة سانت جان أنتيد. في الاسكندرية متزوجة من هاني مهندس مدني بالولايات المتحدة الأمريكية ولها ثلاثة أبناء.


نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ويكيبيديا

هي المسؤولة عن تولى شؤون الهجرة والمصريين ببالخارج في جمهورية مصر العربية , التحقت للعمل بوزارة الخارجية في نوفمبر عام 1993 , وفي عام 1995 شغلت منصب سكرتير ثالث بمكتب مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية , انتقلت إلى البرازيل عام 1997 للعمل كسكرتير ثالث بسفارة مصر بدولة البرازيل , عملت في الولايات المتحدة بولاية شيكاغو كسكرتير ثان بالقنصلية العامة عام 2004 .

سافرت إلى روما كسكرتير أول بسفارة مصر بدولة إيطاليا في 2007 , مستشار بإدارة السلك الدبلوماسي والقنصلي عام 2011 , وعملت في دبي كنائب القنصل العام بإمارة دبي منذ عام 2013

كم عمر نبيلة مكرم عبيد مواليدها ؟

تبلغ نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج في جمهورية مصر العربية ,  53 عاماً , وهي من مواليد 13 أغسطس 1969 .

من هو ابن نبيلة مكرم وزيرة الهجرة المصرية

نبيلة مكرم متزوجة من المهندس المدني هاني فهيم ولديها ثلاثة أبناء. اتُهم ابنها رامي هاني منير فهيم، البالغ من العمر 26 عامًا، بقتل اثنين من زملائه في العمل في 19 أبريل 2022 في أنهايم ، الولايات المتحدة كان رامي يعمل في شركة بنس لإدارة الثروات التي تملكها ليلى بنس ، سيدة أعمال من أصل مصري.

اول تعليق لوزيرة الهجرة المصرية نبيلة مكرم على اتهام ابنها بجريمة قتل

شاركت وزيرة الهجرة المصرية الدكتورة نبيلة مكرم , متابعيها بفاصيل قضية ابنها الذيي تم اتهامه بقتل شخصين في الولايات المتحدة الامريكية , حيث قالت «أنا وأسرتي نتعرض لمحنة شديدة، وبنمر بوقت عصيب على أثر اتهام ابني بارتكاب جريمة قتل بالولايات المتحدة الأمريكية، هذا الاتهام منظور أمام محكمة أمريكية ولم يصدر به حكما قاطعا حتى الآن.
قيامي بواجباتي كوزيرة في الحكومة المصرية، لا يتعارض إطلاقا مع كوني أم مؤمنه تواجه بشجاعة محنة إبنها. ومهما كانت العواقب، فإنني كوزيره أتحمل مسؤوليتي كاملة تجاه منصبي ومقتضيات العمل به، وأفرق بشكل واضح بين ما هو شخصي وما هو عام. كأم، أطلب منكم الدعاء لي ولأسرتي في هذه المحنة، وأدعو معكم لابني رامي وللضحايا اللذين لقوا ربهم. اتوجه أيضا إلى وسائل الإعلام بتحري الدقه فيما تنشر، وتراعي الصدق والإنسانية في تعاملها مع تلك المحنة التي ألمت بأسرة مصرية تنتظر حكما لا يزال في علم الغيب وفي ضمير القاضي به.

شاكره محبتكم. »

                     
السابق
أي من الصيغ التالية تمثل عملية الضرب
التالي
متى حدث فورت نايت السيزون ١٩؟ كم باقي على السيزون 19 فورت نايت ٢٠٢٢؟

اترك تعليقاً