سؤال وجواب

مهرجان الجونه 2021 كان النسخه رقم؟

مهرجان الجونه 2021 كان النسخه رقم؟ حيث يعتبر مهرجان الجونة السينمائي من أهم المهرجانات السينمائية التي تقام برعاية مصرية كل عام  , حيث يعقد في مدينة الجونة , وتم تأسيس المهرجان عام 2017 , فيما يتكون برنامج المهرجان، من ثلاث مسابقات رسمية (مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة)، والبرنامج الرسمي خارج المسابقة، إضافة إلى البرنامج الخاص. تصل قيمة الجوائز المقدمة إلى 224 ألف دولار أمريكي، إضافة إلى الجوائز العينية (جائزة نجمة الجونة، والشهادات) المُقدمة إلى الفائزين في المسابقات المتنافسة.

في سياق البرنامج الخاص، يعرض المهرجان عددًا من الأفلام الكلاسيكية الأيقونية التي حازت إعجاب الجماهير على مدار الزمن. الأفلام الطويلة في جميع المسابقات مؤهلة لجائزة سينما من أجل الإنسانية (جائزة الجمهور). الأفلام التي ترفع الوعي حول القضايا المتعلقة بالبيئة في جميع الأقسام مؤهلة للفوز بجائزة المهرجان للاستدامة البيئية.


مهرجان الجونه 2021 كان النسخه رقم؟

يقام مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة في الفترة من 14 حتى 22 من أكتوبر الجاري، وتضم قائمة الحضور عدداً كبيراً من النجوم منهم الفنانة يسرا، والتي انتظر الجمهور الإعلان عن حضورها عقب انتقادها لإدارة المهرجان عقب تصريحات مديره انتشال التميمي بعدم تكريمها حتى الآن، لأنها ضمن اللجنة الاستشارية له.

افتتاح مهرجان الجونه 2021 كان النسخه رقم؟

يعرض مهرجان الجونة السينمائي في نسخته الخامسة نحو 80 فيلما وبحضور قرابة الألف ضيف من أنحاء العالم مع فرض إجراءات احترازية محكمة. وتقام الدورة الخامسة من المهرجان في مدينة الجونة السياحية المطلة على البحر الأحمر في الفترة من الرابع عشر إلى الثاني والعشرين من أكتوبر/تشرين الأول.

 

                     
السابق
ملخص الجغرافيا للرخصة المهنية – مدونة المناهج السعودية
التالي
فجر السبت دعاء ، ادعية صلاة الفجر اليوم ، دعاء وقت اذان الفجر ، دعاء صباح اليوم

اترك تعليقاً