سؤال وجواب

موضوع تعبير عن شخصية وطنية للصف السادس؟

المحتويات

موضوع تعبير عن شخصية وطنية للصف السادس؟

هل تحتاج لكتابة موضوع تعبير مميز؟ موضوع تعبير عن شخصية وطنية للصف السادس؟ الكثير من الطلاب يجدون صعوبة في البداية عند كتابة موضوعاً عن شخصية ما، ولكن اذا اتبعت بعض القواعد والمبادئ التي يرتكز عليها كتابة التعبير سيكون اسلوبك جميل ومميز عند كتابتك عن اي موضوع او شخصية تريد كتابة موضوع عنها.

موضوع تعبير عن شخصية وطنية للصف السادس؟

من الشخصيات الوطنية التي تستوقفنا دائماً صلاح الدين الأيوبي وهو شخصية تاريخية بطل لم ولن ينساه التاريخ لما قام به من دور عظيم في الدّفاع عن العروبة والإسلام. ولد صلاح الدّين في مدينة تكريت العراقية في عام 1138 ميلاديّة. وكانت ليلة ولادته، هي نفس اللّيلة التى إنتقلت أسرته فيها من تكريت إلى الموصل، التي لم تقضي فيها سوى عام واحد لتنتقل إلى بعلبك، حيث تم تعيين والده والياً عليها لمدّة 7 سنوات. ثم انتقلت أسرة صلاح الدّين إلى دمشق وقضى فترة طفولته وشبابه فى البلاط الملكي، وتعلّم صلاح الدّين علوم الفلسفة وعلوم الرياضة و وحفظ القرآن الكريم والأحاديث الشريفة، أيضاً تدرّب على السلاح وفنون القتال ونشأ فيه حب الجهاد وكان بطلاً ماهر فى جيش عمه( أسد الدين شريكوه).

موضوع تعبير عن شخصية أعجبتني

محمود درويش هو أحد أهمّ شعراء فلسطين والعرب، ولد في قرية البروة الواقعة في الجليل الفلسطيني في الثالث عشر من آذار عام ألفٍ وتسعمئةٍ وواحدٍ وأربعين. درويش هو أحد أبرز الشعراء الذين قاموا بإدخال الرمزيّة إلى الشعر العربي الحديث وتطويره؛ حيث إنّه مزج حب الوطن بالحبيبة في شعره، وارتبط اسم درويش بشعر الوطن والثورة. كتب درويش وثيقة (إعلان الاستقلال الفلسطيني) التي أعلن عنها في قاعة قصر الصنوبر في مدينة الجزائر العاصمة في الخامس عشر من تشرين الثاني عام ألفٍ وتسعمئةٍ وثمانية وثمانين. كان درويش عضو المجلس الوطني الفلسطيني إضافةً لكونه شاعراً، له عددٌ من الدواوين الشعريّة المزدحمة بمضامين حداثيّة.

موضوع عن شخصية وطنية للصف السادس

 

لالة فاطمة نسومر (1830-1863) إن أروع و أجّل ما يمكن أن تعتز الجزائر به و تتفاخر هو ما سجله التاريخ و ثبّته في صفحاته الخالدة حول كفاح المرأة الجزائرية و ما أظهرته من الشجاعة و البطولة و التضحية في ميدان الكفاح والجهاد في سبيل الله و الدفاع عن الوطن و الذود عن. موضوع تعبير عن وطني والإباء، والتي لا يدرك قيمتها إلا من يفتقدك، ويا من أسير من أجله في دروب التطور والتقدم، ففيك يا وطني الحبيب أجد قرب الأحبة والاستقرار، أجد الدفء والأمان والحريّة. كانت أسرته تملك أرضاً في قرية البروة الواقعة في الجليل إلى القرب من سواحل عكا؛ حيث أبصر النور لأوّل مرة في شهر آذار في بداية العقد الرابع من القرن المنصرم، وفي عام ألفٍ وتسعمئةٍ وثمانية وأربعين خرجت أسرته من القرية متجهةً إلى لبنان بعد الاحتلال الإسرائيلي لها، لكنّ درويش. مقابلة صحفية مع شخصية وطنية.

موضوع تعبير عن شخصية رياضية عظيمة

يعدّ كاسيوس كلاي جونيور والذي عُرف بمحمد علي كلاي بعد إسلامه من أعظم الشخصيات الرياضيّة في القرن العشرين، لِما حققه من إنجازات كبيرة في رياضة الملاكمة؛ كان منها الحصول على الميدالية الذهبية الأولمبية، ولقبان عالميان في هذه الرياضة، واثنان من الألقاب الوطنية بالإضافة. يمتلئ العالم بالعديد من الشخصيات المشهورة التي أحدثت تأثيرًا واضحًا في العالم سواء على المستوى الأدبي والثقافي أو على المستوى العلمي، والمستوى الفني، والعديد من مجالات الحياة التي أفرزت أشخاصًا أصبحوا بمثابة علمٍ في مجالهم، ونتج عنهم أن ذاع صيتهم في الأرجاء.


موضوع تعبير عن قلعة صلاح الدين الأيوبي
تعبير عن شخصية تاريخية اعجبت بها
                     
السابق
الطلائعيات الشبيهه بالحيوانات التي تنتج أبواغ في مرحلة من دورة حياتها تسمى
التالي
شرح نص العمل إرادة 9 أساسي الاجابة عن الاسئلة؟

اترك تعليقاً