سؤال وجواب

موضوع تعبير عن شخص يفضل المال على العلم؟

موضوع تعبير عن شخص يفضل المال على العلم؟ , بكل دواعي السرور والسعادة نطل عليكم طلابنا وطالباتنا الغوالي لنفيدكم بكل ما هو جديد من حلول فنحن على موقع فيرال نحاول جاهدين أن نقدم لكم الحلول المناسبة والأسئلة المميزة والنموذجية ونعرض لكم إجابة السؤال : موضوع تعبير عن شخص يفضل المال على العلم؟

المحتويات

موضوع تعبير عن شخص يفضل المال على العلم؟

يعتبر المَال الطريق المُساند للتطور والتّقدم عَبر العلم، فأي أمّة تُريد أن تتقدّم بالعلم يَجب أن تَمتلِك المَال لِبناء التّعليم فِي مُجتمعاتها مِن مَدارس ومعاهد وكليات وجامعات، وعمل مكتبات من أجل أن تمحو الأميّة والجَهل وجعل مجتمعها متعلّم وقادر على التقديم للبلد من اختراعات وابحاث ودراسات وغير ذلك، مِن أجل تَرك أثر وتَاريخ وحضارة للامة، لذَلك المال والعلم أمران متكاملِان يُكمّلان بعضهما البعض، فمن هنا كان اهتمامنا فِي موضوع تعبير عن العلم والمال عَن التكامل بين العلم والمال .


كتابة موضوع تعبير عن شخص يفضل المال على العلم؟

العلم والمال أسس البناء الاجتماعي والتنمية الاجتماعية والتطور التكنولوجي والاجتماعي والثقافي ,حيث أن العلم بدون مال يصبح قطعة من الورق ولا فائدة منه , وكذلك المال دون علم يضيع ولا يجد صاحبه من ورائه أي فائدة، فكثيرًا ما نجد علماء عباقرة أبدعوا ووصلوا للعديد من الإنجازات البشرية التي ليس لها مثيل، ومع ذلك ماتوا ودُفنت معهم أبحاثُهم وأحلامهم لأنهم لم يجدوا طريقة لتحويل الورق وأفكارهم النظرية إلى حقيقة لعدم وجود موارد كافية، ولعدم إستجابة أصحاب الأموال لهم، ويحدث ذلك أيضًا لم يملك المال ولا يبحث عن العلم للإستفادة منه، فيكون الفشل والخسارة حليفه دائمًا، فالمال دون خبرة ودون تجارب حياتية لا يجدي نفعًا، وتضيع الأموال وراء المشاريع السطحية يلا داعي، فالمال إذا لم يكلل بالعلم والثقافة أصبح عبأ ونقمة وليس نعمة.

 اهمية المال في المجتمعات

  • المال هو عصب الحياة الاقتصاديّة للدّول والحكومات؛ فالدّولة القويّة هي الدّولة التي تمتلك اقتصادًا قويًّا يوفّر لها عملة قويّة وسيولة نقديّة .
  • إنّ الحكومات من خلال توفّر المال بيدها تستطيع إقامة المرافق العامّة لخدمة المواطنين، كما تتمكّن من خلال المال من تشييد بنيةٍ تحتيّة في الدّولة .
  • إنّ الحكومات من خلال المال تستطيع شراء المعدّات العسكريّة والأجهزة الحديثة التي تُمكّنها من الدّفاع عن نفسها ضد الأخطار المحدّقة بها من الخارج.
  • إنّ الحكومات من خلال الأموال المتوفّرة لديها تستطيع دفع رواتب موظفيها، كما تستطيع توفير شبكة أمان اجتماعي من خلال تخصيص معونات للعاطلين عن العمل وأرباب الأسر الفقيرة، وهذا يُساهم في المحصّلة في توفير درجة أمان نفسيّ عالية لدى المواطن .
                     
السابق
ما الوحدة المترية في النظام المتري التي تستخدم لقياس كتلة جسمٍ ما ؟
التالي
أي مما يأتي يعد من أكبر أنواع البراكين وذو امتداد

اترك تعليقاً