سؤال وجواب

موعد اول محرم 2021 الجزائر حسب وزارة الشؤون الدينية والأوقاف

  • إلى الأحباب في كل بقاع الأرض من المسلمين، أتوجه إليكم في هذه المناسبة العظيمة بأسمى المباركات وأطيب التهنئات، كل عام وأنتم بخير بمناسبة رأس السنة الهجرية ، وفيما يلي نرصد لكم على موقع فيرال موعد اول شهر محرم للعام الهجري الجديد 1443 ، ويعتبر شهر محرم هو الشهر الأول من السنة القمرية من الشهور الهجرية، وكان اسمه في الجاهلية قبل ظهور الدين الإسلامي شهر “مؤتمر أو المؤتمر”، كما كان يطلق اسم المحرم في الجاهلية على شهر رجب، ويأتي الشهر عقب انتهاء شهر ذو الحجة نهاية السنة الهجرية بعد أداء فريضة الحج.

المحتويات

متى يصادف محرم 2021

التقويم الهجري القمري أو التقويم الإسلامي او التقويم العربي، هو تقويم قمري يعتمد في حساباته على دورة القمر من أجل تحديد الأشهر بشكل متواصل، ما إن التقويم الهجري مكون من 12 شهراً قمرياً، يكون في عام 354 يوم أو 355 يوماً، ويتم استخدامه من قبل المسلمون في الوقت الحالي، من أجل تحديد الشهور الإسلامية الهامة مثل شهر رمضان والاشهر الحرم وأسهر الحج والأعياد الإسلامية وعدة الطلاق والحامل ودفع الزكاة.

متى يصادف 1 محرم 2021

حسب وزارة الشؤون الدينية والأوقاف في الجزائر ، فسوف يكون أول أيام شهر محرم 2021 في يوم التاسع من أغسطس 2021 اي غدا الاثنين ، حيث تم العمل على تحديد الشهر بشكل رسمي بناء على استطلاع هلال الشهر الكريم في غروب الشمس اليوم الاحد 8 أغسطس 2021، من أجل تحديد موعد بداية السنة الهجرية الجديد.


أول محرم 1443 عطلة مدفوعة الأجر

أعلنت المديرية العامة للوظيفة العمومية والاصلاح الإداري، يوم الأحد في بيان لها، أنه بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدةن فإن اليوم الأول من شهر محرم 1443، يعتبر عطلة مدفوعة الأجر لكافة مستخدمي المؤسسات والإدارات العمومية والهيئات والدواوين العمومية والخاصة وكذا لكل مستخدمي المؤسسات العمومية والخاصة في جميع القطاعات، مهما كان قانونها الأساسي بما في ذلك المستخدمين باليوم أو بالساعة.

وأوضح ذات المصدر أنه “يتعين على المؤسسات والإدارات العمومية والهيئات والدواوين والمؤسسات المذكورة أعلاه اتخاذ التدابير اللازمة لضمان استمرارية الخدمة في المصالح التي تعمل بنظام التناوب”.

وذكرت المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري أن هذا الإجراء يأتي طبقا لأحكام القانون رقم 63-278 المؤرخ في 26 يوليو 1963 المتضمن قائمة الأعياد القانونية.

                     
السابق
اول محرم 2021 الموافق ل …… ؟
التالي
كم تاريخ اليوم الهجري بالمغرب 2021 وامتى فاتح محرم 1443 ؟

اترك تعليقاً