اخبار حصرية

موقع www mocd gov ae طلب الحصول على علاوات بدل التضخم؟

المحتويات

موقع www mocd gov ae طلب الحصول على علاوات بدل التضخم؟

نقدم لكم الآن خطوات الحصول على علاوات بدل التضخم ، فعقب اعادة هيكلة “برنامج الدعم الاجتماعي لمحدودي الدخل” ليصبح برنامجاً متكاملاً بمبلغ 28 مليار درهم (7.62 مليار دولار)، فقد بدأ ال موقع www mocd gov ae طلب الحصول على علاوات بدل التضخم؟ ، وقررت دولة الإمارات، تخصيص 3 علاوات بدل تضخم للمواطنين لمواجهة ارتفاع أسعار الوقود والغذاء والماء والكهرباء.


وزارة تنمية المجتمع www mocd gov ae

ويغطي برنامج الدعم من خلال وزارة تنمية المجتمع، مختلف المحاور الأساسية للأسر المواطنة ذات الدخل المحدود، بما يشمل علاوة رب الأسرة وعلاوة الزوجة وعلاوة الأبناء.

وأوضحت الوكالة أن البرنامج يشمل أيضا الدعم المالي المخصص للسكن، والاحتياجات الأساسية مثل المواد الغذائية والماء والكهرباء والوقود.

كما يتضمن الدعم المالي المؤقت للمواطنين العاطلين الباحثين عن العمل، والمواطنين العاطلين عن العمل فوق سن 45.

طلب الحصول على علاوات بدل التضخم

واستحدث برنامج الدعم أربعة مخصصات جديدة، هي مخصص السكن، ومخصص التعليم الجامعي، ومخصص العاطلين عن العمل من المواطنين فوق سن 45 ومخصص للمتعطل الباحث عن العمل.

وتهدف المخصصات الأربعة إلى تمكين الأسر الإماراتية محدودة الدخل، من الحصول على المسكن الملائم، وتشجيع الأبناء المتفوقين على الالتحاق بالجامعة، ودعم كبار السن من المواطنين.

كم علاوة المواد الغذائية بدل التضخم

وتعادل علاوة المواد الغذائية 75 بالمئة من قيمة التضخم في أسعار الغذاء، فيما تصل علاوة الكهرباء والماء إلى 50 بالمئة دعم شهري لاستهلاك أقل من 4000 كيلووات ودعم شهري للمياه بقيمة 50 بالمئة لاستهلاك أقل من 26 ألف غالون شهريا.

وأقرت الإمارات أيضا، علاوة الوقود بدعم شهري بقيمة 85 بالمئة من زيادة سعر الوقود عن 2.1 درهما للتر.

وتتصاعد مخاوف التضخم في جميع أنحاء العالم وسط تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، والتي تسببت في تفاقم أسعار السلع الأساسية والغذاء وارتفاع قياسي لأسعار الوقود.

                     
السابق
اسئلة اختبار الانجليزي ثالث متوسط الفصل الثالث ف3 1443
التالي
من هي فيبي سعد ويكيبيديا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً