سؤال وجواب

ناقش كان للمرأة مكانة مميزة في اسبارطة؟

ناقش كان للمرأة مكانة مميزة في اسبارطة؟ , كل الشكر موصول لجميع الأساتذة الكرام على مجهوداهم الجبارة المبذولة بتزويدكم بالمحتوى التعليمي عبر موقع فيرال التعليمي، فلا تنسوهم بخالص الدعاء والشكر في ظهر الغيب , وفي هذا الصدد نضع بين أيديكم أحبتي الطلاب الكرام والزوار الأفاضل عبر منصة فيرال اجابة السؤال (ناقش كان للمرأة مكانة مميزة في اسبارطة؟) ؟؟

ناقش كان للمرأة مكانة مميزة في اسبارطة؟

لانها كانت تلد محارب اسبرطي , حيث انه في إسبرطة , تم منح المرأة بعض الحقوق المدنية المتعلقة بالبائنة والإرث وأهلية التعامل مع المجتمع الذي تعيش فيه، ولم تكن هذه الميزة للمرأة الإسبرطية وليدة تشاريع أو نصوص قانونية، وإنما كانت بسبب وضع المدينة الحربي حيث شغف الرجال بخوض المعارك مما أفسح المجال أمام المرأة لتخرج من عزلتها في بيتها لشراء حاجاتها أثناء غياب زوجها، لذلك يمكن أن نعتبرها أفضل من المرأة التي كانت تعيش في أثينا وبقية البلدان اليونانية الأخرى.

فسر : كان للمرأة مكانة مميزة في إسبارطة

الاجابة هي : لانها كانت تلد محارب اسبرطي  , حيث كان لهم العديد من الحريات وكان يمارسن الرياضة بحرية اكبر وكان لهم دور كبير في تنشئت الاجيال وتعليمهم النظام لحماية اسبارطة , وكانت مكان المرأة تختلف من مكان لاخر في اليونان

                     
السابق
ما اهمية الرقابة على اداء الحكومة؟
التالي
ماذا يعمل العلماء

اترك تعليقاً