سؤال وجواب

نبذة موضوع عن عمار بدوي؟

المحتويات

معلومات عن عمار بدوي من هو ؟

ولد الشيخ عمار بدوي في مدينة طولكرم عام 1960م. للشيخ عمار ثلاثة أولاد ذكور وأكبرهم حبيب وأربع بنات درس في مدارس مدينة طولكرمإلتحق بالجامعة الأردنية لدراسة الشريعة الإسلامية وحصل منها على شهادة البكالوريوس عام 1983م

معلومات عن عمار بدوي من هو ؟

هو شيخ فلسطيني ولد في مدينة طولكرم بالضفة الغربية للدولة الفلسطينية عام 1960 م. كان والده مدرسًا ، وله ثلاثة إخوة وأربع أخوات. تم تضمين إنجازاته التعليمية في العديد من المدارس التي التحق بها في طولكرم ، حيث أكمل دراسته الابتدائية.


تخرج من مدرسة الفضلية عام 1979 ثم التحق بالجامعة الأردنية حيث درس الشريعة الإسلامية وأكمل درجة البكالوريوس عام 1983 م. عمل بعد تخرجه في الفتوى والتدريس والإمام والخطابة في مسجد طولكرم حتى عام 1995 عندما عين مفتي طولكرم.

كم عمر عمار بدوي ؟

يبلغ 62 عام

ما اصل عمار بدوي من وين؟

اصله فلسطيني من مدينة طولكرم.

موضوع عن عمار بدوي

شارك عمار بدوي في تقديم الكثير من النجوات والمحاضرات في المساجد المختلفة والمدارس التي عقد فيها الكثير من الدورات لطلبة الشريعة وقام بكتابة الكثير من من الخطب والندوات والمقالات في كل الاماكن التي تنقل فيها من أجل نشر التعاليم الدينية والعمل على تأدية الرسالة السماوية، وله الكثير من الإسهامات في تأسيس لجنة زكاة طولكرم وكذلك لجنة تحفيظ القرآن الكريم ولجنة البحوث العلمية اعتقل على يد القوات الإسرائيلية أكثر من مرة للإعتقال الإداري لفترة من الزمن، لما قام بنشره من خطب وأشعار تناولت الوضع السياسي في فلسطين والتعرض للإحتلال هذا أهم ما تضمنه موضوع عن عمار بدوي والتي تعرضنا فيه لاهم محطات حياة الشيخ عمار بدوي.

عمار بدوي السيرة الذاتية

كما عمل مديراً لمركز تحفيظ القرآن الكريم في المدينة ومدرساً للعلوم الشرعية في المدينة وفي عام 1995م عين مفتياً لمحافظة طولكرم من قبل السلطة الفلسطينية وقد شارك الشيخ عمار في عدة ندوات ومحاضرات في المساجد والنوادي والمدارس وعقد دورات متخصصة لطلبة الشريعة في المحافظة.

حاز على شهادة تقدير من وزارة الأوقاف الفلسطينية وكتب الشيخ عدداً من المقالات في المجلات الدينية إضافة إلى بعض النشرات والمؤلفات منها1ك صلاة التراويح حفص بن سليمان حياته مقرئاً ومحدثاً موجز البيان في حفص بن سليمان، وأحكام الجمع بين الصلاتين، حكم الرشوة وصورها ،الزواج والطلاق في محافظة طولكرم 1997م ، الزواج والطلاق في شمال الضفة لعام 1998م، فصول في الصناعة الحديثة على بن المدلل حياته وعصره وأبحاث متنوعة في الفقه والحديث.

ومن اللجان التي شارك في تأسيسها لجنة زكاة طولكرم لجنة تحفيظ القرآن لجنة البحوث العلمية في المحافظة ومركز تحفيظ القرآن في طولكرم وللشيخ نشاط إجتماعي بارز في الإصلاح والتحكيم وله هوايات شعرية وخطابية متميزة إعتقلته السلطات الإسرائيلية عدة مرات للتحقيق معه كما مكث في الإعتقال الإداري لفترة من الزمن.

                     
السابق
اذكر ما اهمية تربية الابناء والبنات تربية صالحة؟
التالي
ما نوع ساق شجرة السرو؟

اترك تعليقاً