سؤال وجواب

نص معلوماتي عن الذئاب؟

نص معلوماتي عن الذئاب؟ , بكل دواعي السرور والسعادة نطل عليكم طلابنا وطالباتنا الغوالي لنفيدكم بكل ما هو جديد من حلول فنحن على موقع فيرال نحاول جاهدين أن نقدم لكم الحلول المناسبة والأسئلة المميزة والنموذجية ونعرض لكم نص معلوماتي عن الذئاب , حيث أن هناك الكثير من الطلبة يبحثون عن كيفية كتابة نصا معلوماتيا عن الذئاب، ويتطلب هذا من الطلبة ان يقوموا بمجهودا متميزا في البحث عن معلومات عن الذئاب ووصفها، وما تتميز به من دون الحيوانات الاخرى، يضاف الى هذا التعرف على مدى خطورتها ؟

المحتويات

نص معلوماتي عن الذئاب؟

ينمى الذئب الى فصيلة الكلبيات , وهو حيوان بري، يُطلق عليه باللغة الإنجليزية (Wolf)، ويعد أكبر أعضاء الفصيلة الكلبية المتوحشة. وعلى الرغم من تشابهه مع ابن آوى والكلب الأليف ، إلا أنه أكبرهم حجماً. ولعل، أكثر ما يميزه فكيه القويين، ساقيه القويتين. بالإضافة إلى ذلك، ذيله ذو الفراء الكثيف.


يمتاز الذئب بشكله الجميل، كما أنها يتمتع بدرجة عالية من الذكاء، والحنكة والمكر، ويعرف عنه بأنه ينام واحدى عينيه مفتوحتين.  بالإضافة إلى ذلك، فهو قادر على التنظيم والتخطيط بذكاء.

تعتبر الذئاب من اقوى انواع الحيوانات المفترسة الموجودة على وجه الارض، لكن يعرف عن الذئاب بانها كثيرة السفر ولا تحب البقاء في نفس المكان، كما ان الذئاب متشابهة مع الكلاب في سلوكها الى حد ما، وهذا لانها عندما تتعرض للتهديد تقوم باطلاق اصواتا عالية، كما انها تقوم بمضغ الطعام وتحب اللعب، اما عن تواصل الذئاب مع بعضها البعض فانه يكون عن طريق ترك علامات لها رائحة على الطريق مثل البراز او البول، ومن اجل ان تتواصل الذئاب مع بعضها البعض من نفس المجموعة فانها تقوم بتكوين صداقات فيما بينها.

تتحرك الذئاب يوميا لمسافات طويلة، وتصل هذه المسافات الى ما يقارب 19.3 كم في اليوم الواحد، المجموعة الواحدة من قطيع الذئاب تكون مكونة من 6 الى 10 افراد، وعند اصطيادها لفرائسها كالغزلان او الموظ او الايل فانها تتعاون مع بعضها البعض، وان نجحت في صيد الفريسة فانها تاكل بشراهة كبيرة وبكميات ضخمة، بمعنى انها لا تأكل باعتدال، فالذئب الواحد يأكل على جلسة واحدة ما يقارب 9.07 كجم من اللحم، وتتغذى الذئاب ايضا على فرائس مختلفة كالثعابين والسحالي والطيور والثدييات الصغيرة والاسماك والفاكهة.

معلومات خطيرة عن الذئب

ونشير الى ان الذئب من الحيوانات التي ورد ذكرها في القرآن الكريم، فتم ذكره في سورة يوسف، على لسان سيدنا يعقوب -عليه السلام-كما هو في الآية التالية : ” قَالَ إِنِّي لَيَحْزُنُنِي أَن تَذْهَبُواْ بِهِ وَأَخَافُ أَن يَأْكُلَهُ الذِّئْبُ وَأَنتُمْ عَنْهُ غَافِلُونَ “ ، ثم ذُكر مرة أخرى على لسان أخوة يوسف -عليه السلام- : “قَالُواْ لَئِنْ أَكَلَهُ الذِّئْبُ وَنَحْنُ عُصْبَةٌ إِنَّا إِذًا لَّخَاسِرُونَ”،وأيضاً في الآية الكريمة:“قَالُواْ يَا أَبَانَا إِنَّا ذَهَبْنَا نَسْتَبِقُ وَتَرَكْنَا يُوسُفَ عِندَ مَتَاعِنَا فَأَكَلَهُ الذِّئْبُ وَمَا أَنتَ بِمُؤْمِنٍ لَّنَا وَلَوْ كُنَّا صَادِقِينَ” .

هل الذئاب تأكل الإنسان

يعتقد بعض المختصون في هذه المجالات ان الذئاب خجولة جدا من البشر، وانها تحاول بشكل مستمر ان تبتعد عن البشر، حتى لو قام احد البشر بالاقتراب منها، بمعنى انهم يخافون من البشر، وفي سنة 1990 قام قطيع من الذئاب في احد مناطق ألاسكا بالانتقال الى واحدة من المناطق التي يسكنها اكثر من ربع مليون شخص، لكن لم يتم تسجيل اي واحدة من حوادث اعتداء الذئاب على احد السكان.

لكن في الهند تم تسجيل بعض الحالات النادرة لاعتداء الذئاب على اطفال يقطنون الغابة، ولكن جاء في تفسير هذه الحادثة من قبل المختصين انها نجمت عن اعتقاد الذئاب ان كانوا منافسين لهم على مصادر الغذاء، وفي بعض الاحيان تكون هذه الاعتداءات ناجمة عن مهاجمة البشر للذئاب او خطأ في التعامل معهم.

ما لا تعرفه عن الذئاب

  1. الذئاب لا تأكل الجيف على الإطلاق.
  2. لا تتزاوج  الذئاب مع محارمها (أي أخته، وأمه)، على عكس باقي الحيوانات.
  3. أجمل ما يميزه وفائه لزوجته. أي أنه، لا يبدل زوجته طوال حياته ، وكذلك الأنثى وهذا ما يسهل على الذئب تمييز أبنائه، فهم ينتمون لأم واحدة وأب واحد .
  4. عند موت أحد الزوجين ، يقيم الآخر حداداً لمدة أقلها ثلاثة أشهر وقد تصل إلى سنة، يرافقها حالات انتحار.
  5. يطلق على الذئب لقب الابن البار ، فهو الحيوان الوحيد البار بوالديه حتى عند وصولهما لسن الشيخوخة ، وانقطاع قدرتهم على مجاراة القطيع .
  6. يعرف الذئب بأنه لا يميل للاستقرار في نفس المكان، وبذلك فهو دائم السفر.

غذاء الذئاب 

تتغذا الذئاب على اللحوم بشكل عام ، بالإضافة إلى الحشرات و بعض الديدان الصغيرة، وأكل الجثث والفواكه. ويكون غذائه معتمد بشكل عام على البقعة الجغرافية التي  يقنط بها ، وبالطبع وفق المواسم التي تمر بها تلك المنطقة. ويمكن للذئاب البقاء دون طعام لأكثر من أسبوع. ولكن، عند توفر الطعام  تأكل الذئاب بكثرة . تتغذى الذئاب الرمادية على ذوات الحوافر مثل: الأيل، الوعل ، والظبي .. ولكن، في حال ندرة تلك الحيوانات يذهب الذئب ليتغذى على حيوانات أصغر حجماً. مثل: السناجب ، الأرانب، الفئران والطيور. وفي فصل الصيف يلعب القندس دوراً هاماً في النظام الغذائي الخاص بالذئب.

                     
السابق
اسعار البترول في الامارات لشهر سبتمبر 9 2022؟
التالي
اسعار البترول في المغرب لشهر 9 سبتمبر 2022 – 2023؟

اترك تعليقاً