سؤال وجواب

هل الدراق نبات زهري؟

هل الدراق نبات زهري؟  هي شجرة نفضية (نفضية) تنمو في المناطق الدافئة المعتدلة في نصفي الكرة الشمالي والجنوبي ، وخاصة الغني بالفيتامينات( أ ). يعود أصل الدراق إلى حوض تاريم في شمال غرب الصين والمنحدر الشمالي لجبال كونلون ، حيث تم تدجينه وزراعته لأول مرة. ثم انتشر غربًا عبر آسيا إلى دول البحر الأبيض المتوسط ​​ثم إلى بقية أوروبا. جلب المستكشفون الأسبان الخوخ إلى العالم الجديد ، واكتشفت الفاكهة في المكسيك في وقت مبكر من عام 1600.

هل الدراق نبات زهري؟

يصل ارتفاع شجرة الخوخ إلى 7 أمتار. ولكن مع التقليم المناسب ، يبلغ طول الأشجار عادة 3-4 أمتار. الأوراق رمحية الشكل ، طولها 7-16 سم وعرضها 2-3 سم ، مع عروق ريشية. تظهر الأزهار قبل الأوراق في أوائل الربيع ؛ مفردة أو زوجية ، قطرها 2.5-3 سم ، وردية ، ولها خمس بتلات. الثمرة ذات لحم أصفر أو أبيض ، ورائحة حساسة ، وجلد ناعم أو ناعم ، وتشكيلة واسعة. اللحم رقيق وبعض الأصناف تتكدس بسهولة ، ولكنه صلب إلى حد ما في بعض الأصناف التجارية ، خاصةً عندما يكون أخضر. البذرة المفردة الكبيرة ذات لون أحمر-بني ، بيضاوية الشكل ، طولها حوالي 1.3-2 سم ، وتحيط بها قشرة تشبه الخشب. عادة ما يكون الدراق ذو اللب الأبيض حلوًا جدًا مع القليل من الحموضة ، في حين أن الدراق ذو اللب الأصفر عادةً ما يكون حامضيًا إلى جانب الحلاوة.


وصف شجرة الدراق نبات زهري؟

اللب الأبيض الحمضي قليلاً هو الأكثر شيوعًا في الصين واليابان والدول الآسيوية المجاورة. لقد فضل الأوروبيون والأمريكيون الشماليون تاريخياً أصناف الحمضيات ذات اللحم الأصفر. بالمقارنة مع بعض أشجار الفاكهة الأخرى ، فإن أشجار الخوخ لها عمر قصير نسبيًا. في بعض المناطق، تتم إعادة زراعة البساتين بعد 8 إلى 10 سنوات ، بينما في مناطق أخرى قد تعيش شجرة الدراق لمدة 20 إلى 25 عامًا أو أكثر ، اعتمادًا على مقاومتها للأمراض والآفات وأضرار الشتاء. لا يتحمل الدراق البرد الشديد ولا يمكن زراعتها بنجاح حيث تنخفض درجات الحرارة عادة إلى -23 إلى -26 درجة مئوية.

                     
السابق
ما هو رقم الدخول الذي تسلمته من المعهد ٢٠٢٢؟
التالي
شركة G4S تعلن توظيف سائقين – Chauffeurs بصاليرات وامتيازات جيدة – وجهني

اترك تعليقاً