سؤال وجواب

هل تم إلغاء رسوم السحب من ماكينات البنوك 2022؟

هل تم إلغاء رسوم السحب من ماكينات البنوك 2022؟ , تعددت الأقاويل حول مواعيد السحب من ماكينات البنوك 2022 , حيث تعارضت العديد من المواقع الاخبارية المصرية فمنها ما تقول أنه تم إلغاء رسوم السحب من ماكينات البنوك 2022؟ , ومنها تؤكد مواعيد رسوم السحب من ماكينات البنوك المصرية بعد جائحة كورونا , وفيما يلي نتعرف هل تم إلغاء رسوم السحب من ماكينات البنوك 2022؟

المحتويات

هل تم إلغاء رسوم السحب من ماكينات البنوك 2022؟

أصدر البنك المركزي المصري قرار بمد إعفاء بعض الخدمات المصرفية من العمولات في ظل التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
حيث مد العمل بقرارات إعفاء المواطنين من مصروفات التحويلات البنكية بالجنيه المصرى حتى 31 ديسمبر 2022 يعنى لمدة 6 أشهر كمان يعنى تحول الفلوس مجانًا من بنك لبنك عن طريق الإنترنت والموبيل البنكى وتطبيقات شبكة المدفوعات اللحظية InstaPay .


تفاصيل إلغاء رسوم التحويلات بين البنوك حتى نهاية 2022 .

كما وضعت الحد الأقصى لعمولة السحب النقدى من ماكينات ATM الخاصة بالبطاقات المصدرة من بنوك أخرى يبلغ 5 جنيهات , أما بخصوص إصدار المحافظ الإلكترونية مجانًا، وإعفاء كافة العملاء من مصروفات التحويل لأول معاملة شهريًا من أى محفظة هاتف محمول لمحفظة هاتف محمول أخرى .
 وقد وضعت زيادة الحد الخاص بالسحب النقدي للمعاملة الواحدة من ماكينات ATM الخاصة بالبنوك الأخرى لتصبح 4000 جنيه , وكذلك إعفاء المواطنين من كافة مصروفات إصدار البطاقات المدفوعة مقدمًا على أن تكون تلك البطاقات لاتلامسية Contactless .

البنك المركزي المصري يلزم البنوك بإيقاف الرسوم على الخدمات المصرفية

يقوم البنك المركزي المصري، بدراسة عودة الرسوم على السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي “ATM” بالبنوك لغير العملاء بداية من شهر يوليو القادم، يأتي ذلك بعد توقف البنوك عن تحصيل العمولات والرسوم لمدة 27 شهراً متواصلة بسبب تنفيذ تعليمات البنك المركزي بوقفها منذ بداية أزمة فيروس كورونا.

وقد كان البنك المركزي المصري، قد ألزم البنوك بالاستمرار في إيقاف الرسوم والعمولات على الخدمات المصرفية الرقمية منذ مارس 2022 الذي شهد بداية ظهور جائحة كورونا، ومد القرار 5 مرات على أن تنتهي في نهاية يونيو الجاري.

وكانت البنوك تُحصل رسوماً وعمولات من العملاء الذين يسحبون أموالاً من ماكينات الصراف الآلي غير تابعة للبنك الخاص بهم، فمثلاً إذا كان العميل لديه بطاقة من البنك التجاري الدولي وقرر السحب من ماكينة البنك الأهلي المصري والعكس يُحصل البنك الآخر رسوماً على عملية السحب.

                     
السابق
استعلام عن موعد صرف معاش نقابة المعلمين 2022
التالي
من هو صلاح عبد السلام ويكيبيديا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً