سؤال وجواب

هل تم اعتقال الرئيس الاوكراني

المحتويات

هل تم اعتقال الرئيس الاوكراني

لا زالت الحرب قائمة بين روسيا وأوكرانيا ، حتى لحظة انتشار فيديو لاعتقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من قبل القوات الروسية ، فسرعان ما انتشر هذا الفيديو بشكل واسع على نطاق عالمي واسع وسط تساؤلات حول حقيقة هذا الخبر هل تم اعتقال الرئيس الأوكراني فعلاً ؟ هذا ما سنعرفه في السطور التالية .


اخبار حرب روسيا وأوكرانيا

تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي فيديو يزعم ناشروه أنه يظهر لحظة اعتقال القوات الروسية للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، ولكن في الحقيقة هو لاعتقال زعيم عصابة مخدرات مكسيكي.

فيديو اعتقال الرئيس الأوكراني

وتمت مشاهدة ومشاركة مقطع الفيديو مئات آلاف المرات على “فيسبوك”، وادعى ناشروه أنه يظهر الجيش الروسي “يقتحم منزل الرئيس الأوكراني”.

تمت مشاهدة ومشاركة مقطع الفيديو مئات آلاف المرات على "فيسبوك"
تمت مشاهدة ومشاركة مقطع الفيديو مئات آلاف المرات على “فيسبوك”

هل تم اعتقال الرئيس الاوكراني

في الحقيقة هذا غير صحيح، فالمقطع منشور منذ عام 2016 في تقارير عن مداهمة أدت إلى اعتقال زعيم المخدرات المكسيكي، خواكين غوزمان، الشهير بـ”إل تشابو”، ولم تسيطر القوات الروسية على القصر الرئاسي في العاصمة الأوكرانية كييف.

ويظهر في الفيديو مسلحون بزي عسكري يقتحمون منزلا، وكتب في التعليق المرافق له “مقطع فيديو للقوات الروسية وهي تقتحم منزل الرئيس الأوكراني”.

وأدى الغزو الروسي لأوكرانيا إلى أزمة مدنية متصاعدة، وهناك معارك في ضواحي كييف، مع تقدم القوات الروسية بالقرب من العاصمة ، وفقا لفرانس برس.

وتعهد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بالبقاء في كييف، ونشر عدة فيديوهات له من داخل مكتبه في العاصمة.

تبين من خلال البحث أن اللقطات "معكوسة" في الفيديو المفبرك
تبين من خلال البحث أن اللقطات “معكوسة” في الفيديو المفبرك

وسبق أن تم تداول لقطات من فيديو في تقارير إخبارية عن مداهمة أدت إلى اعتقال زعيم المخدرات المكسيكي إل تشابو عام 2016. وكان غوزمان أحد أقوى تجار المخدرات في المكسيك.

وتبين من خلال البحث أن اللقطات “معكوسة” في الفيديو المفبرك، وهي مأخوذة من مقطع نشرته صحيفة وول ستريت جورنال بقناتها على “يوتيوب” في 13 يناير 2016.

فيديو اعتقال الرئيس الاوكراني

 

ويظهر في الفيديو جنود مكسيكيون أثناء اقتحامهم لمنزل إل تشابو واعتقاله، وقد أعيد إلى سجن شديد الحراسة بعد أن هرب منه سابقا.

                     
السابق
لماذا سمي الامام المهدي بالقائم
التالي
متى عيد الأم 2022 في سوريا

اترك تعليقاً