سؤال وجواب

هل تم الافراج عن حميدان التركي ؟

حميدان علي التركي ويكيبيديا (من مواليد عام 1969م)، هو مواطن سعودي أدين في محكمة كولورادو بتهمة الاعتداء جنسياً على مدبرة منزله الأندونيسية. في 31 أغسطس 2006 ، حُكم على التركي بالسجن 28 عاما، بتهمة اختطاف خادمته الإندونيسية وإجبارها على العمل لديه جبراً دون دفع أجرها وحجز وثائقها، وعدم تجديد إقامتها، وإجبارها على السكن في قبو غير صالح لسكن البشر. وعلى الرغم من الإدعاءات، وقد نفى التركي ما نسب له، مصراً على أن التهم مزورة نتجت عن مؤامرة الحكومة الأمريكية. في 25 فبراير 2011 ، قررت المحكمة تخفيف الحكم عليه من 28 سنة إلى 8 سنوات وذلك لحسن سلوكه وتأثيره الإيجابي حسب شهادة آمر السجن. وقد حظيت قضيته باهتمام رسمي وشعبي واسع في المملكة العربية السعودية.

دور المجتمع والاعلام في التخفيف من فترة اعتقاله

برزت العديد من الحركات والمظاهرات الافتراضية على الإنترنت في مواقع مثل الفيس بوك، فلقد أثر اهتمام أهل وأصدقاء الاسير في العديد من الناس.


ومثالا على إحدى هذه الحركات حركة (Obama Free Homaidan | أوباما أطلق حميدان)، فلقد توجه القائمون على هذا المشروع بدعوة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى النظر في قضية حميدان التركي وتحريره خاصة في بلاده التي تدعي حقوق الإنسان والديموقراطية.

كما قام المخرج السعودي المهند الكدم بعمل فلم ” أوباما أطلق حميدان ” كمناشدة شعبية سعودية موجهة من أبرز الأسماء السعودية المعروفة وهم : د.سلمان بن فهد العودة، حسن الصفار، تركي الدخيل، نجيب الزامل، نواف التمياط، وابنة حميدان التركي رُبى.

و لاقى الفلم متابعات اعلامية عالمية حيث وصلت مشاهداته إلى أكثر من نصف مليون مشاهدة في أول إسبوع من إطلاقه وعرض على العديد من القنوات العربية والغربية وتلفزيون ولاية كولورادو.

في يوم الجمعة 2011-2-25 تم إعادة محاكمة التركي بسبب تنازل الضحية عنه مقابل تعويض مالي وتم تخفيف الحكم إلى 8 سنوات

اضاف ولده تركي جميدان التركي في منشورله على تويتر “حتى الان لا يوجد قرار من لجنة الافراج المشروط ونظرا لانتهاء وقت العمل الرسمي دون رد فمن المتوقع ان يتأخر لعدة ايام”

واضاف اليوم يسأل المتابعين بالدعاء لوالده بالفرج نسألك اللهم أن تكتب لوالدي #حميدان_التركي الفرج… دعواتكم

هل تم الافراج عن حميدان التركي ؟

لم يتم الافراج عن حميدان التركي حتى هذه اللحظة و سنوافيكم بكل ما هو جديد.

                     
السابق
تفعيل موقع dec.education.gov.mr 2021 لـ ختم شهادة الإعدادية ” نتائج كونكور 2021 موريباك
التالي
اجمل كلام و عبارات عن يوم الاخت العالمي ٢٠٢١ تهنئة صور تهاني يوم الاخت الكبرى العالمي 2021

اترك تعليقاً