سؤال وجواب

هل تم تأجيل المدارس في العراق ٢٠٢٢؟

المحتويات

وزارة التربية العراقية هل تم تأجيل المدارس في العراق ٢٠٢٢؟

نُطلعكم قراء منصة فيرال الكرام على آخر المستجدات والأخبار حول موعد بداية العام الدراسي الجديد في العراق لعام 2022، فقد ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر تأجيل المدارس في العراق 2022 بينما بدأ الجميع بالتساؤل حول حقيقة هذا الخبر، فهل تم تأجيل المدارس بالعراق؟ هذا ما سنوضحه لكم في مقالنا هذا.

حقيقة تأجيل بدء العام الدراسي الجديد في العراق لمدة أسبوعين

بسبب الأوضاع الراهنة التي تسود العراق، أعلنت عضو لجنة التربية النيابية العراقية محاسن الدليمي، رسميا عن تأجيل بدء العام الدراسي الجديد في العراق لمدة أسبوعين، حيث خرج الدليمي في تصريح صحفي وأكد على أن “وزارة التربية لم تحدد موعدًا لبدء العام الدراسي لغاية الآن حيث سيتم تحديد 1/10 ولكن تحسبًا للأوضاع الأمنية والمظاهرات التي قد تحدث في هذا الموعد فمن المرجح تأجيلها لتاريخ 15/10”.


متى تبدأ المدارس في العراق 20222023

وفي ما يتعلق بإنجاز المدارس الصينية أكدت الدليمي انه “تمت المباشرة ببناء بعض المدارس في عدد من المحافظات ولكن لغاية الآن لم يتم إنجاز اية مدرسة لان هذا المشروع يحتاج الى وقت”.

متى يبدأ العام الدراسي الجديد 2022-2023

يذكر أن دعوات انطلقت مؤخرا من قبل تنسيقيات تشرين لعودة التظاهرات يوم الاول من شهر تشرين الاول تزامنا مع التظاهرات التي خرجت في نفس الموعد من عام 2019، في ظل الخلافات السياسية بين القوى والاحزاب وعدم تشكيل حكومة جديدة حتى اللحظة.

وفي سياق متصل، أعلن معالي وزير التربية، علي حميد الدليمي عن إكمال بناء (399) مدرسة جديدة بمختلف السعات الدراسية خلال عام 2022، فيما أكد تطلّع الوزارة نحو الإنجاز وتعزيز فرص التعليم في العراق من خلال إنشاء المدارس والإضافات الصفية والأعمال التي ترتقي بالبنى التحتية التربوية نحو الأفضل .

تأجيل دوام المدارس 2022 في العراق متى يبدأ العام الدراسي الجديد 2023 

وأضاف المصدر، أن “خلال اليومين المقبلين سيكون هناك اجتماع للجنة الرأي في وزارة التربية، وسيتم الإعلان عن موعد بداية العام الدراسي خلال الأسبوع الحالي، ومن المرجح أن يكون موعد بدء العام الدراسي بداية الشهر المقبل، ويبقى القرار بيد لجنة الرأي عند اجتماعها المرتقب”.

 

 
                     
السابق
تحضير نص من مكارم الاخلاق النبوية الثانية اعدادي؟
التالي
قيمة العبارة 12- (ص+4) إذا كانت ص =5 هى ؟

اترك تعليقاً