سؤال وجواب

هل توفيق الربيعة اخو عبدالله الربيعة؟

هل توفيق الربيعة اخو عبدالله الربيعة؟ يهتم الجمهور باخبار الشخصيات المرموقة والسياسية الهامة في المملكة العربية السعودية , وخصوصا الامور الشخصية التي يرغب المتابعون بمعرفتها للاطلاع على آخر اخبار شخصهم المفضل , ويترقب الجمهور احدث اخبار المشاهير ورجال السياسة والاعمال لمعرفة تفاصيل حياتهم , وفيما يلي نتعرف هل توفيق الربيعة اخو عبدلله الربيعة ..

المحتويات

من هو عبدلله الربيعة ويكيبيديا

المستشار بالديوان الملكي السعودي , وهو من مواليد الحادي عشر من شهر نوفمبر 1954 بمدينة الرياض ، وهو يتقلد منصب المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. شغل منصب وزير الصحة السعودي، ورئيس مستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض، كما عمل مديرا لجامعة الملك سعود للعلوم الصحية، وأستاذا بكلية الطب بجامعة الملك سعود بالرياض.


عُرف من خلال موهبته في إجراء عمليات فصل التوأم، وهو بطل رواية أوروبية كتبتها الأديبة الرومانية دومنيكا اليزل تعبيراً عن امتنانها لما قام به من أعمال وأهدت أول نسخة منها إلى الملك عبد الله بن عبد العزيز لرعايته تكاليف العملية.

المؤهلات العلمية للدكتور عبدلله الربيعة

يعتبر الدكتور عبد الله الربيعة  من أمهر الأطباء بتخصص بحالات التصاق التوائم حيث أشرف على حالة (79) توأمًا ملتصقًا من (17) دولة وأجرى بنجاح (37) عملية فصل معقدة لتوائم سيامية، ثلاثة منهم توائم طفيلية، وكانت هناك محاولة للفصل، أما البقية فكانت توائم سيامية كاملة، أما بالنسبة لبقية الحالات فلم تكن قابلة للفصل من الناحية الطبية والإنسانية.

  • بكالوريس طب وجراحة من جامعة الملك سعود عام 1979م / 1399 هـ.
  • الامتياز في مستشفى الملك خالد الجامعي من 1 سبتمبر 1979م إلى 31 أغسطس 1980م.
  • ماجستير العلوم الجراحية بجامعة ألبرتا بكندا يونيو 1985 م.
  • زمالة جراحة الأطفال , دالهاوسي بكندا عام 1987.

هل توفيق الربيعة اخو عبدالله الربيعة؟

يُعرف عبدالله الربيعة بأنه واحد من أشهر جراحي الأطفال في العالم والمتخصصين في فصل التوائم الملتصقة , ويتسائل العديد من المتابعين في المملكة العربية السعودية , عن هل توفيق الربيعة وزير الحج والعمرة الجديد في المملكة العربية السعودية اخو الدكتور عبدلله الربيعة .

ماهو أصل توفيق الربيعة , عائلة الربيعة وش ترجع ؟

عائلة الربيعة من العائلات التى لها مكانة كبيرة فى المجتمع السعودى و من أبناء هذه العائلة من تقلد مناصب عليا فى مؤسسات الدولة السعودية ، و منهم العديد من الشخصيات المقربة من الأسرة الحاكمة فى المملكة ، و فى حقيقة الأمر فإن عائلة الربيعة هى من العائلات المتشعبة و الكبيرة و التى لها تواجد فى كثير من مناطق المملكة السعودية ، و من خلال البحث عن أصل و نسب عائلة الربيعة ، فهناك من عائلة الربيعة يسكنون فى ثادق و هم من البدارين الدواسر ، و لكن هناك من هم يحملون اسم عائلة الربيعة و يرجعون لقبيلة اخرى و هى قبيلة عنزة و لهم تواجد فى مناطق كثيرة و منهم من جلاجل سدير ، و منهم من يسكنون الزلفى و حائل و هم من الرولة من الجلاس من ضنا من مسلم من عنزة ، و منهم من هم من الفدعان من قبيلة عنزة .

                     
السابق
مواصفات كاميرا التجول الافتراضي من google لعام 2023
التالي
من الرسم أدناه ما قيمة كل من س ، ص؟

اترك تعليقاً