سؤال وجواب

هل توفي علي خامنئي المرشد الأعلى للثورة الإسلامية؟

هل توفي علي خامنئي المرشد الأعلى للثورة الإسلامية؟ , على الرم من أن عدة مصادر موثوقة أعلنت وفاة رجل الدين والسياسة على خامنئي وهو المرشد الاعلى للثورة الاسلامية , الا ان الجهات الايرانية لم تعقبب بعد على هذه الانباء المتداولة , كون على خامنئي من أهم وأبرز رجال الدين والسياسة في ايران , وفيما يلي نوضح لكم حقيقة وفاة على خامنئي ..

خلافة خامنئي وأثرها في النخبة الحاكمة في إيران | حفريات

المحتويات

من هو على خامنئي ويكيبيديا ؟

علي حسيني خامنه المعروف بـ علي خامنئي , مواليد 17 يوليو 1939 , وهو أحد أهم وأبرز رجال السياسة في إيران ، يشغل منصب المرشد الأعلى للثورة الإسلامية الإيرانية منذ 4 يونيو 1989 بعد وفاة روح الله الخميني، أوّل مرشد أعلى إيراني. أعلنت جمعية مدرسي حوزة قم العلمية مرجعيته للشيعة الإثنا عشرية الأصولية في 1994، وهي موضع خلاف.


كان ثالث رئيس لإيران بعد أبو الحسن بني صدر ومحمد علي رجائي من 13 أكتوبر 1981 حتى 3 أغسطس 1989. وفقًا لموقعه الرسمي، ولقد اعتقل ست مرات؛ قبل منفاه، لمدة ثلاث سنوات في عهد محمد رضا بهلوي. في عام 2012، اختارته مجلة فوريس في قائمة 19 شخصية مؤثرة (أكثر نفوذًا) في العالم. صدر عنه فتوى أنّ إنتاج وتخزين واستخدام أسلحة نووية في الإسلام ممنوع.

كم عمر علي خامنئي مواليده ؟

ولد السياسي الايراني علي خامنئي في 19 أبريل/ نيسان 1939 الموافق لـ 28 صفر 1358 هـ بمدينة مشهد، وكان ثاني أولاد العائلة. وكان والده جواد خامنئي، من أبرز علماء مشهد. وجده هو حسين خامنئي من علماء آذربيجان المقيمين في النجف. والدته ابنة سيد هاشم نجف آبادي، أحد علماء مشهد المعروفين وكانت عالمة بمبادئ القضاء الديني والمبادئ الأخلاقية.

حقيقة وفاة علي خامنئي المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران

انتشرت أخبار وفاة المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي ، الشخصية السياسية والدينية المعروفة ، بسرعة عبر جميع منصات التواصل الاجتماعي ، وقد حزن الايرانيين على نبأ وفاته لكونه يشكل أكبر رمز ديني وسياسي لإيران، وبعد البحث والتواصل مع المادر المقربة تبين أن الخبر عبارة عن إشاعات قام بنشرها جهات تظلل الاخبار، وقد نفت بعض الصحف الاخبارية الموثوقة المصدر هذا الخبر، حيث أكدت على تمتع علي خامنئي بصحة جيدة وكل ما تم إشاعته حول خبر وفاته هو عبارة عن أخبار كاذبة لا صحة لها، حيث بالفعل تدهورت صحته بشكل مفاجئ ولكن تم السيطرة على هذا التدهور وعودته لصحة جيدة.

ما هو نسب على الخامنئي ؟

يعتبر على الخامنئي من ابرز السياسيين في ايران , ويرجع نسبه الى : علي بن جواد بن حسين بن محمد بن محمد تقي بن ميرزا علي أكبر بن فخر الدين بن ظهير الدين بن قطب الدين بن روح الله بن رضا بن جلال بن بايزيد بن بابا هاشم محمد بن حسن بن حسين بن محمود بن نجم الدين بن مجد الدين بن فتح الله بن روح الله بن زين الدين بن عبد الله بن محمد بن عبد المجيد بن شريف الدين بن عبد الفتاح بن مير علي بن علي بن علي بن عباس الضرير بن أحمد بن محمد المدائني بن الحسن بن الحسين بن الحسن الأفطس بن علي الأصغر بن زين العابدين بن الحسين بن علي بن أبي طالب.

هل توفي علي خامنئي المرشد الأعلى للثورة الإسلامية؟

كشفت عدة شخصيات سياسية ودينية ، أنباء عن وفاة المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي ، على منصات التواصل الاجتماعي ، وخاصة تويتر ، لكنها ظلت أنباءً غير مؤكدة حتى اللحظة في ظل حقيقة أن جمهورية إيران الإسلامية إيران لم تعلن عن وفاته لأنه يشكل بالنسبة للإيرانيين رمزًا دينيًا وسياسيًا.

 

                     
السابق
دوائر العرض ترسم على شكل الأرض بشكل كامل، ومتوازي صواب خطأ
التالي
الماء الطهور هو

اترك تعليقاً