منوعات

هل شهادة جامعة التكوين المتواصل معترف بها ؟

هل شهادة جامعة التكوين المتواصل معترف بها ؟ يرغب العديد من الطلاب في الجزائر وأولياء الأمور بمعرفة في أذا كانت شهادة جامعة التكوين الممتواصل شهادة معتمدة ومعترف بها من قبل وزارة التعليم في الجزائر ام لا , حيث يبحث العديد من الطلبة عن اجابة لهذا السؤال والذي سوف نتطرق للحديث عنه عبر السطور التالية ..

هل شهادة جامعة التكوين المتواصل معترف بها ؟

يحصل الطالب  الدارس في جامعة التكوين المتواصل بعد الدراسة ثلاث سنوات كاملة في جامعة التكوين المتواصل على “شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية” أو ما يعرف بشهادة الـ “DUEA” وهي شهادة معترف بها في سوق العمل ومطلوبة في الإدارات والمؤسسات (ملحق إدارة .. و غيرها)، كما أنه يستفيد الحاصلين على هذه الشهادة من ترقيات في مناصب عملهم إذا كانوا عمال في مختلف الإدارات والمؤسسات العمومية والخاصة , وهي شهادة معترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم في الجزائر .


هل شهادة ليسانس جامعة التكوين المتواصل معترف بها؟

لقد أعلن الاستاذ طاهر حجار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يوم الخميس 17 نوفمبر 2016 اثناء أشغال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني و ردا على سؤال حول شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية لجامعة التكوين المتواصل بان مصالحه بصدد التحضير لمشروع ” يعيد النظر جذريا” في جامعة التكوين المتواصل، مؤكدا ان الشهادة التي تمنحها هذه الجامعة “وطنية ومعترف بها لدى هيئات الوظيف العمومي دون مشاكل” .

حيث قال السيد حجار بخصوص “عدم الاعتراف بشهادة الدراسات الجامعية التطبيقية” ان “كل الشهادات الجامعية التي تصدرها الوزارة من خلال مؤسساتها الجامعية المختلفة بما فيها جامعة التكوين المتواصل هي شهادات وطنية معترف بها وأصحابها يوظفون لدى هيئات الوظيف العمومي دون مشاكل”.

رابط موقع التسجيل في جامعة التكوين المتواصل 2022

أعزائي الطلاب , يمكنكم الاطلاع على الرابط الذي نرفقه لكم في السطور التالية , للتعرف على كيفية التسجيل في جامعة التكوين المتواصل 2022 , وفيما يلي خطوات التسجيل في جامعة التكوين المتواصل مرفقة بالرابط الخاص بجامعة التكوين المتواص 2022 :

1- الدخول لموقع التسجيلات preinscriptions.ufc.dz

2- انقر على تسجيل الدخول

3- بعدها انقر على خانة التسجيل للحصول على حساب بالمنصة

4 – تدخل بياناتك بشكل صحيح، مع ضرورة وجود بريد الكتروني (gmail) خاص بك و تنهي العملية بالنقر على تسجيل.

5- ثم تنقر على خانة الملف الشخصي

6- بعدها تحرير الملف الشخصي

7- تبدأ عملية ملئ الاستمارة بمعلوماتك الخاصة

8- ضرورة تأكيد كل عملية تسجيل من خلال النقر على التأكيد كما في الصورة

في آخر العملية يطلب منك تحميل ملفك الشخصي المتكون من الوثائق التالية:

  • بطاقة التعريف
  • كشف نقاط البكالوريا
  • شهادة الليسانس لمسجلي الماستر عن بعد
  • كشف النقاط الخاص بالمسار الدراسي الجامعي لمسجلي الماستر عن بعد

– للعلم يجب أن تكون الملفات منسوخة ضوئيا Numériser un document papier au format PDF و حجم الملف الواحد لا يتعدى 300 k كما ان كشف النقاط للمسار الدراسي يجب ان يكون في ملف واحد اذا كانت السنوات متفرقة اي يجب ان يكون هناك اربع ملفات منسوخة ضوئيا، PDF Scanner.

– و في الاخير لا تنسى طباعة وصل التسجيل و الاحتفاظ به.

 

 

                     
السابق
ما هي الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة فرنسا
التالي
اجمل الصور عن ولادة الامام المهدي ٢٠٢٢

اترك تعليقاً