سؤال وجواب

هل غدا حظر تجوال في بغداد؟

المحتويات

حظر تجوال لستة أنواع من المركبات في العاصمة بغداد

أفاد مصدر أمني ، الأربعاء ، أن قيادة عمليات بغداد أصدرت قرار من قيادة عمليات بغداد ، قرارا بمنع عدة أنواع من السيارات من التجوال ، مع فرض إجراءات أمنية مشددة في عدة مناطق بالعاصمة ، عشية جلسة للبرلمان العراقي، في وقت تدور فيه الأنباء عن خروج تظاهرة متزامنة لأتباع التيار الصدري في منطقة التحرير التي أحكمت طرق الوصول إليها.

هل غدا حظر تجوال في بغداد؟

وكثير من المواطنين يهتمون بالتعرف على حقيقة خبر حظر التجوال في بغداد، وفي هذا المقال سنتعرف على أهم التفاصيل حول قرار الحظر وسبب الحظر، حيث شمل القرار منع حركة كل من: الدراجات النارية، عجلات الكوستر، منشآت نقل الركاب، عجلات الحمل بأنواعها كافة، المعدات الهندسية (شفل- كرين – بلدوزر) العجلات التي تحمل الخيام بأنواعها كافة.

هل غدا حظر تجوال في بغداد؟

وقررت السلطات الأمنية في بغداد، إحكام إغلاق الطرق الحيوية والرئيسية في العامة بغداد، بحسب مصدر أمني لوكالة شفق نيوز، الذي اكد أن الخطة الأمنية الخاصة بتأمين تظاهرات محتملة وجلسة البرلمان دخلت حيز التنفيذ، حيث شملت اغلاق جسور الجمهورية، السنك، جسر مدينة الطب وملعب الشعب، بالإضافة تقييد الخروج والدخول في مدينة الصدر.

وأضاف أن العاصمة بغداد تم تقسيمها ثلاثة قواطع، حيث خرجت أكثر من 70 بالمائة من الطرق والجسور عن الخدمة، بالإضافة إلى إحكام إغلاق المنطقة الخضراء بالكامل، بالإضافة إلى المداخل الرئيسية الى العاصمة.

تفاصيل حظر التجوال في بغداد لستة أنواع من المركبات ماهي ؟

كان قد تم تعليق اعمال الحكومة لاشعار اخر بعد هجوم متظاهرين من التيار الصدري القصر الجمهوري وسط بغداد رغم بدء سريان حظر التجوال، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي وجّه بتعليق مجلس الوزراء لجلساته إلى إشعار آخر.

وأضاف أن تعليق الجلسات “جاء بسبب دخول مجموعة من المتظاهرين لمقر مجلس الوزراء المتمثل بالقصر الحكومي”.


واقتحم متظاهرون من أنصار التيار الصدري، الاثنين، القصر الجمهوري داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد، بعد إعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اعتزال العمل السياسي، حسب إعلام محلي.

وفي وقت سابق الاثنين، أعلنت قيادة العمليات المشتركة بالعراق، فرض حظر تجوال شامل في العاصمة بغداد.

وقالت القيادة، تتبع لوزارة الدفاع، في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية الرسمية، إنه “تقرر فرض حظر التجول الشامل في العاصمة بغداد، ويشمل العجلات (السيارات) والمواطنين”.

وأضافت: ” يبدأ (الحظر) اعتباراً من الساعة الثالثة والنصف (بالتوقيت المحلي، ت.غ+3) من ظهر اليوم الاثنين”.

وفي وقت سابق الاثنين، أعلن زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، اعتزاله العمل السياسي وعدم التدخل في الشؤون السياسية بشكل نهائي وإغلاق كافة المؤسسات التابعة له.

وكان زعيم التيار الصدري قد اقترح، السبت الماضي، تنحي جميع الأحزاب السياسية لوضع حد للأزمة في البلاد، حسب بيان نقله عنه صالح محمد العراقي المعروف بـ”وزير الصدر”.

ويشهد العراق أزمة سياسية، زادت حدتها منذ 30 يوليو/ تموز الماضي، حيث بدأ أتباع التيار الصدري اعتصاما لازال متواصلا داخل المنطقة الخضراء في بغداد، رفضا لترشيح تحالف “الإطار التنسيقي” محمد شياع السوداني لمنصب رئاسة الوزراء، ومطالبةً بحل مجلس النواب وإجراء انتخابات مبكرة.

وحالت الخلافات بين القوى السياسية، لاسيما الشيعية منها، دون تشكيل حكومة جديدة منذ الانتخابات الأخيرة في 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

                     
السابق
اجابة سؤال : ما هي خاصية الجمع المستعملة في المسألة الآتية ؟ ٥٢+(٦٨+٣٨) =(٥٢+٦٨)+٣٨
التالي
تفسير كثافة الغطاء النباتي في الشمال الشرقي للجزائر؟

اترك تعليقاً