سؤال وجواب

هل كثرة الكلام تدل على ضعف العقل؟

هل كثرة الكلام تدل على ضعف العقل؟ , كثيراً ما نواجه أشخاص لديهم قدرة على كثرة الكلام , فهل هذه الصفة كثرة الكلام تدل على ضعف العقل , هذا ما سوف نتطرق للحديث عنه من خلال هذه المقالة التي نخصصها للتعرف على اجابة السؤال هل كثرة الكلام تدل على ضعف العقل؟

المحتويات

هل كثرة الكلام تدل على ضعف العقل؟

أن صفة كثره الكلام هي عبارة عن الحديث الكثير المترابط أو غير المترابط وعاداً يكون بلا فائدة أو يكون لأغراض من مثل نشر الأسرار أو التخوين أو اطلاق الأحكام على الأخرين دون وجود الأدله والبراهين وغيرها وغالباً ما يتصف كتير الكلام بالقلق المستمر.


فمن المتعارف عليه أن صفة الكلام من صفة المتكلم , وبذلك لا يمكن أن نعتبر أن كثره الكلام دليل على ضعف العقل فهي كذلك عندما تكون مرتبطة بخلل عضوي في الأنسان تجعله يلجئ إلى الكلام الكثير كأن يعاني الشخص من خلل في مخارج الحروف والنطق بسبب خلل في الدماغ مما يجلعه يلجئ إلى الكلام الكثير لتعبير عن ما يريد فقد يلاحظ بأن الأخرين غير قادرين على فهمه وهنا نخص بالذكر الفئه العمريه الصغير التي لم تكتسب بعد الثقة بالنفس بأنها تعاني من مشكل عضويه ويجب عليها التعامل معها.

هل حقا كثرة الكلام تدل على ضعف العقل؟

يعتبر الصمت واحد من أقوى الأسلحة التي يمكن الأعتماد عليها في الانسان ، وذلك لأن كثرة الكلام تدل على ضعف العقل لذا فإن في الصمت تكمن الحكمة وكثرة التفكير لكل الأشخاص , ويجب أن تعلم أن كثرة الكلام تدل على ضعف العقل كما أن البعض يمكن أن يشير إلى الصمت على أنه علامة على الحزن وتعبيرًا عن ما يجول بداخلك لنا

                     
السابق
نسبريسو مع ناصر العقيل #دوباميكافين #قهوة #كتبي
التالي
من هي بنت ليلى سلمان الفنانة الشابة المعتزلة

اترك تعليقاً