منوعات

هل معهد معاوني القضاء له تكليف؟

هل معهد معاوني القضاء له تكليف؟ سميت الكلية على اسم المساعدين القضائيين للطالب والطالبات الناجحين في ثانوية الأزهر. يقع المعهد في أقسام الشريعة والقانون في مدرسة الشريعة والقانون للبنين ومدرسة البنات للدراسات الإسلامية. المعهد يؤهل الخريجين للعمل بالمحاكم والشهر العقاري ومكاتب المحاماة حتى يكونوا على مستوى عال أثناء التحاقهم بالعمل.

المحتويات

يعد تنسيق المؤسسات القضائية المساعدة من أكثر المصطلحات بحثًا من قبل الطلاب الراغبين في الالتحاق بالمؤسسة حيث أنها من المؤسسات الجديدة التي دخلت قائمة المؤسسات الأزهرية ،وجاءت الحد الأدنى للقبول فيه كالتالي: تنسيق معهد معاوني القضاء بنين بأسيوط بقبول نحو 201 طالب بنسبة 58.25%.
وقد أنتج المعهد مهنيين قضائيين على درجة عالية من التعليم ، وقام بتدريب العديد من المستشارين القانونيين والمحققين ، وأجرى دورتين دراسيتين لمساعدي مكتب التحقيق ومكتب المدعي العام، وتقوية الصلة بين من يهيأون للقضاء، وبين كبار رجالات القضاء والعلماء، وتوفير عدد كير من البحوث في الفقه المقارن، والقضاء، والسياسات الشرعية، والأنظمة.
حاصل على بكالوريوس في القانون (مدة الدراسة بكلية الحقوق 4 سنوات). أن لا تقل خبرته في العمل القانوني عن (3) سنوات (محامي أو محقق أو موظف) بعد درجة البكالوريوس . يقدم طلب للدراسة في المعهد القضائي ويخضع لاختبارات شفهية وتحريرية اذا تجاوزها يقبل للدراسة في المعهد القضائي .
                     
السابق
خدمة مديري للموظفين 1444…طريقة التسجيل في خدمة مديري للموظفين
التالي
متى تنخفض درجة الحرارة في العراق 2022 – ٢٠٢٢؟

اترك تعليقاً