سؤال وجواب

هل يجوز دفن المسيحي في مقابر المسلمين؟

هل يجوز دفن المسيحي في مقابر المسلمين؟ أحبتي الزوار مرحباً بكم وأسعد الله أوقاتكم جميعاً ووفقكم أحبتي كما عودناكم زوارنا الاوفياء، معا وسويا نحو تعليم أفضل مع موقع فيرال، الذي من خلاله تحصلون حل اسئلة التعلم على كل ما يساعدكم على التقدم بيت العلم وزيادة تحصيلكم التعليمي نقدم لكم هنا جواب سؤال: هل يجوز دفن المسيحي في مقابر المسلمين؟

هل يجوز دفن المسيحي في مقابر المسلمين؟

يعد هذا السؤال من الاسئلة الهامة والتي تكرر كثيرا في الساعات الماضية , حيث يتسائل البعض عن هل يجوز دفن المسيحي في مقابر المسلمين , أو الكفار هل يجوز دفنهم في مقابر المسلمين , حيث أن الشريعة الاسلامية وضحت الكثير من الأمور التي لابد من التعرف عليها , والرجوع لكتاب الله والسنة النبوية للتعرف على كل ما يدور في بالكم , وفيما يلي نرفق لكم اجابة صريحة لمسألة دفن المسيحي أو الكافر في مقابر المسلمين ..


ما هو حكم دفن المسيحي في مقابر المسلمين؟

الاجابة هي : لا يجوز دفن كافر في مقابر المسلمين  , فلا يجوز دفن مسلم مع كافر ولا كافر مع مسلم؛ لأن العمل قد جرى على ذلك من زمان رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث كان للمسلمين مقبرتهم ولغير المسلمين مقبرتهم، ولزيارة مقبرة المسلمين آدابها من الدعاء لهم والسلام عليهم حيث ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يقول: “السلام عليكم أهل الديار من المسلمين والمؤمنين، وإنا إن شاء الله بكم لاحقون، يرحم الله المستقدمين منا ومنكم والمستأخرين، نسأل الله لنا ولكم العافية”.

 

                     
السابق
سبب وفاة مريم اللوزي في ذمة الله ويكيبيديا
التالي
من هو الفنان عمر الطيب ويكيبيديا

اترك تعليقاً