سؤال وجواب

هل يوم الخميس 28 يوليو اجازة رسمية؟

المحتويات

هل يوم الخميس 28 يوليو اجازة رسمية؟

هل الخميس 28 تموز (يوليو) عطلة رسمية؟ ما هي العطل المتبقية لهذا العام؟ على الرغم من أن قانون العمل يضمن لكل موظف عددًا من الإجازات الخاصة ، إلا أن الإجازات الرسمية شيء يطمح إليه الجميع. للاستفادة من فرص الزيارة والتنزه والاستمتاع بالعروض الترفيهية المقدمة خلال الإجازات الجماعية ، وفيما يلي نقدم لكم تفاصيل هل يوم الخميس 28 يوليو اجازة رسمية؟ حيث يمُنح كافة العاملين بالقطاعين العام والخاص بالدولة المصرية يوم السبت الموافق 23 يوليو (24 ذي الحجة) إجازة رسمية مدفوعة الأجر بقرار من رئيس مجلس الوزراء السيد الدكتور “مصطفى مدبولي”، وذلك بمناسبة ثورة 23 يوليو العسكرية التي قادها ضباط جيش مصر ضد الحكم الملكي في لحظة غيرت تاريخ البلاد، وعُرفت هذه الحركة بـ “الحركة المباركة” في البداية ويعتبرها المصريون عيدًا وطنيًا يتم الاحتفال فيه كل عام بإقامة فعاليات مختلفة وطنية وعسكرية.


هل الخميس عطلة رسمية 2022

طرح المصريون سؤالا حول إن كان الخميس القادم الموافق 28 يوليو 2022 إجازة رسمية، خاصة أن بداية الأسبوع ذكرى ثورة 23 يوليو، وبداية الأسبوع التالي إجازة رأس السنة الهجرية.

وتمنح الحكومة يوم ذكرة ثورة 23 يوليو ورأس السنة الهجرية إجازة رسمية تكون مدفوعة الأجر للموظفين بأجهزة الدولة والقطاعين العام والخاص.

وتتبع سياسات الحكومة وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء ب 2022، نهجا بترحيل الإجازات الرسمية سواء مناسبات دينية أو وطنية من أول الأسبوع أو أوسطه، إلى يوم الخميس التالي في نفس الأسبوع، للحفاظ على خطط الأسبوع دون اقتطاع الأجازات.

إجازة هذا الأسبوع

على الرغم من أن قانون العمل يكفل لكل موظف عددًا من الإجازات الخاصة إلا أن الإجازات العامة محل تطلع من الجميع؛ لاستغلال الفرص في التزاور والتنزه والتمتع بالعروض الترفيهية التي تقدم وقت الإجازات الجماعية

هل الخميس ٢٨ يوليو اجازة رسمية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن يكون غدا السبت، الموافق 23 يوليو 2022، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة ذكرى ثورة يوليو.

هل يوم الخميس القادم إجازة رسمية في مصر

يمُنح كافة العاملين بالقطاعين العام والخاص بالدولة المصرية يوم السبت الموافق 23 يوليو (24 ذي الحجة) إجازة رسمية مدفوعة الأجر بقرار من رئيس مجلس الوزراء السيد الدكتور “مصطفى مدبولي”، وذلك بمناسبة ثورة 23 يوليو العسكرية التي قادها ضباط جيش مصر ضد الحكم الملكي في لحظة غيرت تاريخ البلاد، وعُرفت هذه الحركة بـ “الحركة المباركة” في البداية ويعتبرها المصريون عيدًا وطنيًا يتم الاحتفال فيه كل عام بإقامة فعاليات مختلفة وطنية وعسكرية.

هل غدا إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية ٢٠٢٢ السعودية

إن الخميس 28 يوليو / تموز 29 ذو الحجة ليس عطلة رسمية في المملكة العربية السعودية ، وذلك لأن هذا التاريخ لا يتناسب مع أي مناسبة وطنية أو دينية ، وتساءل البعض عما إذا كان يوم 28 يوليو عطلة رسمية في يوم الخميس. بمناسبة رأس السنة الهجرية لكن الحكومة السعودية لم تعلن ذلك ، وتجدر الإشارة إلى أن شهر يوليو الحالي شهد إجازة عيد الأضحى المبارك قبل فترة وجيزة ، وتحتاج حركة العمل إلى العودة إلى وتيرتها.

هل الخميس القادم إجازة 28 يوليو 2022؟

نفي مجلس الوزراء ترحيل إجازة 23 يوليو أو تقديم إجازة رأس السنة الهجرية إلى الخميس الأخير من يوليو أو الخميس الأول من أغسطس.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قرارا بأن يكون يوم السبت، الموافق 30 من شهر يوليو 2022، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين فى بالقطاع الحكومي والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة رأس السنة الهجرية.

وكانت بداية شهر يوليو الجاري شاهدة على واحدة من أطول الإجازات الرسمية على مدار عام 2022، حيث تم منح عطلة أسبوع كامل بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

ويشار إلى أن أقرب إجازة عقب إجازة المولد النبوي هي إجازة 6 أكتوبر، وأيضا إجازة المولد النبوي الشريف يوم السبت 8 أكتوبر.

                     
السابق
ما هو مرض المخرج علي عبدالخالق؟
التالي
موقع تسجيل ضباط الداخلية 2022 التقديم في اكاديمية سعد العبدالله eservices5 moi gov kw الآن

اترك تعليقاً