منوعات

هل يوم عيد الغدير عطلة رسمية 2022؟

المحتويات

هل يوم عيد الغدير عطلة رسمية 2022؟

مع اقتراب مناسبة عيد الغدير، يتسائل اهل الشيعة والمسلمين هل يوم عيد الغدير عطلة رسمية 2022؟ فقد أعلن محافظ النجف ماجد الوائلي أنه في 18 من الشهر الجاري ، علق عيد الغدير الدوام الرسمي بسبب عطلة رسمية محلية، وأشار في وثيقة رسمية إلى أن القرار اتخذ لتحديد مسار الحدث والترحيب بالزائرين من داخل العراق وخارجه للاحتفال به.

الوائلي اخرج الدوائر الخدمية والامنية والصحية من الاجازة.

ما هو عيد الغدير عند الشيعة؟

هو عيد يحتفل به الشيعة كل عام في اليوم الثامن عشر من السنة الإسلامية ، ذي الحجة ، لإحياء ذكرى اليوم الذي ألقى فيه النبي محمد خطبة بتعيين علي بن أبي طالب وصيًا على المسلمين. نرى. منذ ذلك الحين (وفقًا للمعتقدات الشيعية) ، يعتقد الشيعة أن النبي أعلن عليّ خليفةً بعد وفاته أثناء عودته إلى المدينة المنورة من حجه الوداع إلى المدينة المنورة في مكان يُدعى “غدير خم” في العام العاشر من آه.


متى عطلة عيد الغدير 2022 ؟

استنتج الشيعة خطب الخليفة والإمامة من علي مباشرة بعد وفاة النبي محمد. حيث قال النبي في ذلك اليوم: “إن كنت سيده علي سيده”. يعرف السنة أنه شرح فضائل علي لمن لم يكن على دراية بنقاط قوته وحثه على محبته وولائه. بسبب ميول المنافقين إليه وبغضه.

هل عيد الغدير 2022 عطلة رسمية وحدث الغدير بين الشيعة ومتى عيد الغدير 2022

حضر البصرة والنجف وكربلاء وميسان وذي قار وديالى وأعلن تعليق الدوام في الديفانية.

ويحتفل بعيد الغدير الذي يصادف اليوم الثامن عشر من شهر ذي الحجة ملايين المسلمين وهرتز. . وبعد انتهاء نعمة الوداع عام 10 هـ خلفه ونفذت الولي الأمرة في منطقة تسمى غدير خمير قرب مكة.

عطلات اهل الشيعة لعام 2022

تاريخ الاسم النوع أكثر
الإثنين 18 يوليوز, 2022 عيد الغدير مسلم
view more
السبت 17 شتنبر, 2022 أربعين الحسيني* عطلة علمانية
view more
الأحد 25 شتنبر, 2022 وفاة النبي واستشهاد الإمام الحسن عطلة علمانية
view more
الثلاثاء 27 شتنبر, 2022 استشهاد الامام رضا مسلم
view more
الثلاثاء 27 دجنبر, 2022 استشهاد فاطمة عطلة علمانية
view more

 

عيد الغدير 

الإثنين 18 يوليوز, 2022
مسلم : ذكرى من الماضي خطبة محمد في غدير الخم ، التي وقعت 18th الجامعة العربية Dhu من ذي الحجة للحاتم 10 في الهجري. وهو الحدث الذى يحتفل به المسلمين الشيعة. بالنسبة لهم ، علي بن ابي طالب هو من محمد خليفة.

أربعين الحسيني*

– 

السبت 17 شتنبر, 2022
عطلة علمانية : اسم يعني ببساطة 40 في العربية، وتحتفل في اليوم ال40 والأخير من فترة الحداد على الإمام الحسين، قتل على سهل منبسط خارج كربلاء عام 680 م. منذ عاشوراء هو تاريخ استشهاده، لوحظ الاربعينية دائما بعد 40 أيام عاشوراء. http://www.cbi.ir/about/holidays.asp

وفاة النبي واستشهاد الإمام الحسن

– 

الأحد 25 شتنبر, 2022
عطلة علمانية :

استشهاد الامام رضا

– 

الثلاثاء 27 شتنبر, 2022
مسلم : Imam Reza (766 – 818) 8th shia, Imam Reza ( 766-818) was poisoned caliph Al-Ma’mun. Buried in Mashhad.

استشهاد فاطمة

– 

الثلاثاء 27 دجنبر, 2022
عطلة علمانية : Prophet Mohammad’s daughter and one of the most inspiring figures for Shiite Muslims. Fatima died in the holy city of Medina in current Saudi Arabia. Shiites believe that she died while trying to protect her husband Imam Ali from his enemies. That’s why they regard her as a martyr. The exact place of her burial still remains a mystery after more than 14 centuries.
                     
السابق
السنه الضوئيه كم تعادل سنه
التالي
كم سعر مثقال الذهب اليوم في العراق 2022؟

اترك تعليقاً