سؤال وجواب

وثائق باندورا ويكيبيديا تسريبات وثائق باندورا ومين الشخصيات ؟

المحتويات

من هم الشخصيات الواردة أسماؤهم وثائق باندورا

وثائق باندورا ويكيبيديا الكويت العراق لجزائر لبنان المغرب تونس _( Pandora papers ) وثائق باندورا (بالإنجليزية: Pandora Papers)‏ هي وثائق سرية أعلن عنها الاتحاد الدولي للمحققين الصحفيين بتاريخ 2 أكتوبر وأن يبدأ نشرها في 3 أكتوبر 2021.

كشف التسريب الحسابات السرية الخارجية التي يمتلكها 35 من رؤساء الوزراء والرؤساء وقادة الدول بالإضافة إلى حسابات 100 ملياردير وشخصية شهيرة وعدد من أصحاب الأعمال. وصف الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين هذا الكشف بأنه الأكبر حتى الآن، وهو يتضمن مستندات وصور وجداول ممتدة من 14 شركة في قطاع الخدمات المالية، في كل من بنما وسويسرا والإمارات العربية المتحدة. ويتخطى هذا التسريب الكشف السابق الذي سُمي أوراق بنما في 2016، الذي تضمن 11.6 مليون وثيقة. لم يفصح الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين المستقلة عن مصدر هذا التسريب وقت الإعلان عنه.


قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس في مؤتمر صحفي اعتيادي اليوم الاثنين إن الولايات المتحدة تراجع ما كشفت عنه وثائق مالية مسربة تعرف باسم وثائق باندورا، لكنها ليست في وضع يسمح لها بالتعليق على تفاصيل.

المؤسسات الإعلامية المشاركة

                     
السابق
تطور اجهزة الحاسب “قم ببعض الأبحاث”
التالي
اختر الإجابة الصحيحة يريد خالد ان يشتري مجموعة من الألعاب اذا كان مدى اسعارها ١٧٠ ريالا وسعر اكثرها ثمنا ٣١٠ ريالا فإن سعر اقلها ثمنا يساوي =

اترك تعليقاً