منوعات

وسائل المحافظة على البيئة ويكيبيديا

المحتويات

وسائل المحافظة على البيئة ويكيبيديا

الحفاظ على البيئة هي كل الإجراءات التي تتخذ من قبل هيئات عمومية تابعة للدولة أو الهيئات أو منظمات مستقلة للحد من التأثير السلبي للإنسان على البيئة، على غرار العمل المباشر للحفاظ على البيئة هناك الدراسات التي تقوم بها الهيئات البحثية لفهم النظام البيئي وكذلك الكامل في الكوكب وتحديد المؤثرات البشرية لدرجة الإخلال …

تعاريف عالم البيئة

يشير مصطلح «حماية البيئة» إلى حركة اجتماعية تسعى إلى التأثير على العملية السياسية من خلال الضغط، والنشاط، والتعليم من  أجل حماية الموارد الطبيعية والنظم الإيكولوجية.


عالم البيئة، هو الشخص الذي قد يتحدث عن بيئتنا الطبيعية والإدارة المستدامة لمواردها من خلال التغييرات في السياسة العامة أو السلوك الفردي. وقد يشمل ذلك ممارسات داعمة مثل الاستهلاك المدروس، ومبادرات المحافظة على الطبيعة، والاستثمار في الموارد المتجددة، والكفاءات المحسنة في اقتصاد المواد، والانتقال إلى نماذج محاسبية جديدة مثل الاقتصاد البيئي، وتجديد وتنشيط اتصالاتنا مع الحياة غير البشرية أو حتى تقليل عدد أطفال الأسرة طفلًا واحدًا، لخفض الاستهلاك والضغط على الموارد

الاهتمام بالبيئة كحركة اجتماعية

الاهتمام بالبيئة يمكن أن تعرف بأنها حركة اجتماعية تسعى إلى التأثير على العملية السياسية من خلال الضغط، والنشاط، والتعليم، من أجل حماية الموارد الطبيعية والنظم الايكولوجية، والحركة البيئية تتمحور حول البيئة، الصحة، وحقوق الإنسان. و يقومون القائمون على حماية البيئة عادة بالتظاهرات والاحتجاجات السلمية من أجل إحداث تغييرات في السياسة العامة أو السلوك الفردي.

التاريخ الأهتمام في البيئة 

الأهتمام في البيئة تكرر في أشكال مختلفة في أجزاء مختلفة من العالم، على مر التاريخ.. على سبيل المثال، في منطقة الشرق العربي, كانت الكتابات المبكرة والاطروحات العربية الطبية، مكتوبة خلال «الثورة الزراعية العربية» وكان الفلاسفة والعلماء مثل,كوستا بن لوكا، ابن الجزار، التميمي،، ابن سينا، علي بن رضوان، اسحق بن سليمان، عبد اللطيف، وابن النفيس. كانوا جميعهم يشعرون بالقلق من تلوث الهواء، تلوث المياه، تلوث التربة، النفايات الصلبة سوء، كانوا يخبرون عن هذا في كتاباتهم وأرائهم. في أوروبا حظر الملك إدوارد الأول ملك انكلترا حرق الفحم ورميه على سطح البحر خلال إعلان في لندن عام 1272.

                     
السابق
أين كان الإمام علي عند الهجوم علي الدار؟
التالي
عمل الواجبات والنشاطات على Microsoft Teams |كورس التعليم عن بعد| السيد ابوسعدة | Mr.Alsayed Aboseada

اترك تعليقاً