سؤال وجواب

وش اسم قاتل روان الغامدي من هو ؟

المحتويات

سبب مقتل روان الغامدي

أعلنت السلطات الأمنية السعودية تفاصيل قضية مقتل سيدة على يد مواطن سعودي اتضح أنه زوجها، في قضية أثارت ضجة واسعة ، حيث تداول الكثير من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج “القصاص من قاتل روان الغامدي” وأصبح من أكثر الهاشتاجات المتداولة على تويتر في السعودية للمطالبة بالقصاص من القاتل ومحاسبته على الجريمة التي قام بها، وقيل أن قاتلها هو زوجها الذي تزوجها من أسبوع من يوم الجريمة، وكان من المقرر أن يذهبا إلى أهل روان لزيارتهم، ولكن قتلها الزوج واتصل بوالدته لتساعده في إخفاء الجريمة.

وتمكنت الجهات الأمنية في مكة المكرمة من القبض على سعودي قام بإنزال امرأة من سيارته وضربها بحجر ثم دهسها بالسيارة، بحسب ما نشره الأمن العام عبر صفحته الرسمية على “تويتر”.


هروب زوج روان الغامدي من الشرطة

ووفقا للمتحدث الإعلامي باسم شرطة منطقة مكة المكرمة، فقد توفيت السيدة بينما “هروب الجاني من الموقع”.

ولم تذكر بيانات الأمن العام أو شرطة مكة المكرمة اسم الضحية، لكن تفاصيل الجريمة التي أوردتها الجهات الرسمية تتوافق مع ما تناوله مستخدمون على تويتر، تحت وسم (هاشتاغ) “القصاص من قاتل روان”.

وقال المتحدث باسم شرطة مكة: “تم تحديد هوية الجاني والقبض عليه، وهو مواطن في العقد الثالث من العمر”، مؤكدا أن “إجراءات الاستدلال الأولية تبين أنه زوجها”.

وأضاف المتحدث أنه جرى إيقاف الجاني واستكمال الإجراءات القانونية الأولية، تمهيدا لإحالته إلى فرع النيابة العامة.

وكانت قضية مواطنة تدعى روان الغامدي أثارت جدلا واسعا بين مستخدمي تويتر، حيث لا يزال وسما  “#القصاص_من_قاتل_روان” و”#دم_روان_الغامدي”، من بين الوسوم الأكثر تداولا في السعودية، للمطالبة بمحاسبة قاتل الشابة.

وتقترب التغريدات التي حملت وسم “القصاص من قاتل روان” من أكثر من 110 ألف تغريدة، حتى كتابة هذا التقرير.

ووفقا للرواية المتداولة، فقد وقعت الجريمة في الطائف (وسط مكة المكرمة)، بعدما كانت روان برفقة زوجها في السيارة متجهان نحو منزل ذويها، وفي الطريق أقدم زوجها على ضربها لتحاول الهرب من السيارة لكنه تمكن من الإمساك بها وضربها بالحجارة ثم دهسها بالسيارة، لتفارق الحياة بعد ذلك.

وكان مغردون نشروا مقطعا صوتيا من خطبة الجمعة الماضية في مدينة بلجرشي الجنوبية، والتي يُقال إن روان كانت تقيم فيها، وزعمت أن الخطبة كانت عن مقتل الشابة.

من هي روان الغامدي ومن زوجها ؟

إن روان هي فتاة شابة سعودية تقيم في محافظة الطائف، تزوجت من شخص سعودي وبعد أسبوع ذهبا إلى منزل أسرتها ولكن اختلف معها زوجها في أحد الأمور مما جعله يضربها بحجر لتسقط فاقدة حياتها، وقيل أنه قد رماها في السيل، وقيل أيضًا أنه قد رمى جثتها أمام مستشفى الحرس الوطني وهرب إلى مكة، ولكن لم يتم الإعلان عن بشكل رسمي عن تفاصيل القضية من الجهات المختصة، وتفاعل الكثيرون حول تلك القصة وتصدرت قائمة الترند على تويتر مطالبين القصاص من القاتل.

 

                     
السابق
حروب الجيل الرابع ليست نمطية كحروب الأجيال السابقة كما تستغرق تلك الحروب فترات …. لأنها … ؟
التالي
كيف اواسي شخص متضايق .. وش الطريقة ؟

اترك تعليقاً