سؤال وجواب

وفاة أبو سليم دعبول ويكيبيديا كم عمره ؟

إنا لله وإنا اليه راجعون، اللهم ارحمه وأدخله فسيح جناتك ، توفي محمد ديب دعبول وهو أحد الشخصيات المحورية في مكتب الرئاسة السورية، في أحد مستشفيات دمشق وهو في 85 من عمره.

بدورها، ذكرت مصادر مقربة من عائلته لوكالة “DPA” الألمانية أن دعبول فارق الحياة جراء مرض عضال، مضيفة أن جثمانه سيشيع غدا الأحد في مدينة دير عطية الواقعة على بعد 90 كيلومترا شمال العاصمة السورية.


وتولى دعبول المعروف في سوريا باسم أبو سليم والذي ولد عام 1935 في مدينة دير عطية في جبال القلمون، منصب مدير المكتب الخاص في الرئاسة السورية لحوالي نصف قرن حيث رافق الرئيس الراحل، حافظ الأسد، منذ بداية وصوله إلى السلطة في البلاد عام 1971، وبعد وفاته عام 2000 شغل المنصب ذاته في أجهزة الرئيس، بشار الأسد.

وفاة أبو سليم دعبول

توفي مساء السبت محمد ديب دعبول، مدير مكتب الرئيس السوري بشار الأسد في مدينة دير عطية شمال العاصمة السورية دمشق.

وذكرت مصادر مقربة من عائلة دعبول لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “توفي مساء اليوم محمد ديب دعبول الذي بلغ من العمر 85 عاماً في أحد مشافي دمشق إثر مرض عضال وسوف يشيع جثمانه غداً في مدينة دير عطية 90 كم شمال العاصمة السورية”.

وأضافت المصادر أن دعبول أمضى أكثر من أربعين عاماً مديراً لمكتب الرئيس السوري نصفها مديراً لمكتب الرئيس السوري حافظ والنصف الآخر مديرا لمكتب الرئيس بشار الأسد وقد تقاعد عن العمل منتصف العام الجاري.

وأوضحت المصادر أن الرئيس بشار الأسد منح دعبول نهاية شهر مايو الماضي، وسام الاستحقاق من الدرجة الممتازة تقديرا لخدماته البارزة في مجال الإدارة والوظيفة العامة.

ويعرف عن دعبول والذي يطلق عليه اسم أبو سليم، بأنه كان لديه مكانة خاصة للرئيس السوري حافظ الأسد وكذلك الرئس بشار الأسد وهو حافظ أسرار القصر الرئاسي السوري.

 

                     
السابق
عند تصميم التجربة يجب أن يبقى كل شيء كما هو باستثاء _ _ _ ؟
التالي
يمكن كتابة العدد ٦٢٥ بالصيغ الأسية التالية

اترك تعليقاً