منوعات

سبب وفاة الفنانة التونسية منيرة حمدي

منيرة حمدي (10 أكتوبر 1962 – 15 سبتمبر 2019) مغنية تونسية وُلِدَت في باجة، بدأت حياتها المهنية في برنامج نادي المواهب. شاركت مُنِيرَة في الحفل الافتتاحي لدورة عام 2001م للمهرجان الدولي قرطاج، كما شاركت في أوبريت “رقص الكمان” في عام 2005م. توفيت يوم الأحد 15 سبتمبر 2019 بعد صراع مع المرض.

توفيت الفنانة التونسية ​منيرة حمدي​، مساء الأحد، عن عمر ناهز 54 عاما، بعد صراع مع المرض.


الراحلة من مواليد محافظة “باجة” شمال غربي تونس، وبدأت حياتها الفنية من خلال برنامج “نادي المواهب”، وخلال مسيرتها حصلت على العديد من التكريمات والجوائز، حيث كرمها الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي في عام 2003.

وشاركت الراحلة حمدي في حفل الافتتاح في مهرجان قرطاج الدولي عام 2001، ونالت العديد من الجوائز منها الجائزة الأولى في مهرجان الأغنية العربية عام 2004.

ونعت وزارة الشؤون الثقافية التونسية الراحلة حمدي في بيان جاء فيه: “اشتهرت الفقيدة بصوت طربي عذب قادر على أداء كلاسيكيات الأغنية العربية، كما عرفت بنبرة صوتية أدائية مميزة”.

سبب وفاة الفنانة التونسية منيرة حمدي

أحيا جمهور الفنانة التونسية منيرة حمدي ذطرى وفاتها والتي كانت قبل أيام قليلة، حيث توفيت منتصف سبتمبر 2019 بعد صراع مع المرض.

وبحسب عائلة الراحلة فإن “منيرة” عاشت الأيام الأخيرة من حياتها متنقلة بين المستشفيات نتيجة تدهور وضعها الصحي ، من المرض الذي أصيبت به .

وأوضحت العائلة أن وضعها الصحي ازداد سوءً خلال الأشهر الأخير الأمر الذي دفع الراحلة لإلغاء عدد من حفلاتها في المهرجانات الصيفية .

خبر الوفاة شكل صدمة كبير من قبل متابعي الفنانة ، وجمهورها الكبير في تونس والوطن العربي، كما وخيم الحزن والألم على عدد من الفنانين الذين نعوا الراحلة بعبارات الحزن والألم ، داعين لها بالرحمة والمغفرة .

ولدت منيرة حمدي في محافظة باجة الواقعة في شمال غرب تونس، وظهرت موهبتها بعد مشاركتها في برنامج نادي المواهب بالتلفزيون التونسي، وتميزت الراحلة بأداء اللون الطربي وقدمت خلال مشوارها الفني عشرات الأغاني باللهجات التونسية والمصرية والخليجية.

كما خاضت تجربة التمثيل بالمسلسل الخليجي (جرذان الصحراء) عام 2014 وكذلك مجال التقديم التلفزيوني من خلال برنامج “مع منيرة” على قناة تونسنا.

رحلت الفنانة منيرة حمدي عن عمر ناهز 54 عاما بعدما قدمت مسيرة فنية طيبة، ونالت خلالها العديد من الجوائز البارزة، ومنها “الجائزة الأولى في مهرجان الأغنية العربية عام 2004، وجائزة أوسكار فيديو الموسيقى المصرية” في 2005. سبب وفاة الفنانة التونسية منيرة حمدي 1

 

                     
السابق
التاريخ هو تدوين الأحداث التي حدثت في الماضي وتفسيرها صواب خطأ
التالي
كم محافظة في العراق…

اترك تعليقاً