سؤال وجواب

يتم الاعلان عن الداله باستخدام كلمه؟

المحتويات

يتم الاعلان عن الداله باستخدام كلمه؟

تعرف الدالة بانها كتلة من الأسطر البرمجية التي تنفّذ مجموعة من المهامّ وفق ترتيب محدَّد ، وسنتعرف الآن على الكلمة التي تستخدم للتعريف عن الدلال ، والكلمة المفتاحية التي تخبر جافا سكريبت أنك بصدد الإعلان عن دالة .

الاعلان عن الدالة function

يمكن استخدامُ الدالة بعد تعريفها، ولاستدعاء الدالة نكتُب اسمَها متبوعا بقوسين ()، كما تاخذ معظم الدوال معاملات، وهي عبارة عن سلسلة من المتغيّرات تفصل بينها فاصلة ،و تُعرَّف لتُستخدَم داخل الدالة حيث يمكنك تعريف معاملات بالعدد الذي تريد، وتُعرّف الدالة معاملين هما firstName وlastName،وتستخدم لجعل الدالة تعمل على النحو المرغوب


الدالة function هي مجموعة من الاوامر التي تنفذ عند استدعائها

عند تعريف معامل أثناء تعريف الدالة ثم استخدام الدالة دون تمرير معطيات فإن المعامل سيأخذ القيمة غير معرَّف، ويمكن أن تحتوي الدوال على جملة إرجاع تتكوَّن من الكلمة المفتاحية return متبوعة بقيمة، وإن كانت الكلمة المفتاحية return متبوعة بعبارة بدلا من قيمة حرفية فإن مفسّر جافاسكريبت يحدّد نتيجة تنفيذ العبارة ثم يُرجِع القيمة الناتجة.

حل سؤال يتم الاعلان عن الدالة function باستخدام كلمة sub

الاجابة: خاطئة

استخدام الدوالّ

يمكن استخدامُ الدالة بعد تعريفها. تدلّ العبارات “استخدام الدالة”، “تنفيذ الدالة” أو “استدعاء الدالة” على الشيء ذاته. لاستدعاء الدالة نكتُب اسمَها متبوعا بقوسين (). في ما يلي مثال نعرّف فيه دالة باسم sayHello ثم نستخدمها:

// تعريف الدالة
function sayHello () {
  console.log('Hello world!')
}

// استدعاء الدالة
sayHello()

يتم الاعلان عن الداله باستخدام كلمه؟

 


                     
السابق
طريقة حجز موعد المرور بالجوال
التالي
من عيوب الجبن الدمياطى؟

اترك تعليقاً