سؤال وجواب

يفضل تعقيم الملابس اثناء الغسيل باستخدام

المحتويات

يفضل تعقيم الملابس اثناء الغسيل باستخدام

يسعى الجميع لاتباع النصائح الصحية الخاصة لتعقيم الملابس اثناء الغسيل مثل التباعد الاجتماعي الآمن، وغسل الأيادي بشكل متكرر للحماية من هذا الخطر ، وإن انتقال هذه الفيروسات من شخصٍ لآخر يتمّ في أغلب الأحيان نتيجة وجود اتصال وثيق بينهم بما يُمكّن انتقال رذاذ الجهاز التنفسي من المُصاب إلى الآخرين مُسبّباً العدوى لهم ومن الجدير بالذكر أنّ فيروس الكورونا قد يبقى حيّاً لساعاتٍ أو أيامٍ على الأسطح بحسب الرطوبة وطبيعة الأسطح ودرجات الحرارة وعليه فإنّ تنظيف الأسطح المُتّسخة وتعقيمها مع المواظبة على غسل اليدين يُعدّ أفضل المُمارسات التي تُمكّننا من الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي.

ما الفرق بين التنظيف والتعقيم؟


  • التنظيف هو إزالة الجراثيم، والأوساخ والشوائب الموجودة على الأسطح، وهو فعلياً لا يقتل الجراثيم بشكل كّلّي، ولكنّه يعمل على إزالتها والتقليل من أعدادها واحتمالية انتشارها ونقلها للآخرين.

  • التعقيم أو التطهير هو الخطوة التي يجب أن تتبع تنظيف الأسطح مباشرة وهي التي تقوم بالقضاء على الجراثيم فعلياً وبالتالي تقليل خطر انتشار العدوى

يفضل تعقيم الملابس اثناء الغسيل باستخدام

استخدم الكلور والصابون أو مسحوقات التنظيف للغسيل، مستخدماً إعدادات المياه الأشدّ حرارة قدر ما تستطيع وما يلائم الثياب، وجفّف الغسيل بشكل كامل — تساعد هاتان الخطوتان على القضاء على الفيروس.

نصائح عند تعقيم الملابس اثناء الغسيل

• ارتداء قفازات عند نقل ملابس الشخص المريض للغسيل، ويجب التخلص من القفازات فور الانتهاء من وضع الملابس في الغسالة.
• لا يجب نفض الغسيل المتسخ تجنبا لإمكانية انتشار الفيروس في الهواء.
• يفضل نقل الغسيل من سلال الملابس المتسخة إلى الغسالة في أكياس يمكن التخلص منها.
• يمكن غسل ملابس الشخص المريض مع أشياء أخرى، ولكن ينصح مركز CDC باتباع تعليمات الشركة المصنعة عند غسل الملابس، ووضع المياه المناسبة الأكثر دفئا للعناصر إن أمكن، ثم يتم تجفيف الملابس بعد الغسيل بشكل تام.
• الحفاظ على نظافة اليدين بغسلها فورا بعد خلع القفازات.
• الحفاظ على نظافة سلال الغسيل بعد تفريغ الملابس في الغسالة، ويجب تنظيف وتعقيم سلال الغسيل باتباع نفس الإرشادات الخاصة بتنظيف الأسطح المختلفة في المنزل.

                     
السابق
المعادن الصغرى يحتاجها الجسم بكميات قليلة منها
التالي
إذا بنى أبو عامر منزله على جزء من الأرض التي يملكها و جعل بقية الأرض حديقة للمنزل كما في الشكل أدناه، فما مساحة حديقة المنزل؟

اترك تعليقاً