سؤال وجواب

يفكك الماء أيونات لتكوين محلول ( وش حله )

المحتويات

يفكك الماء أيونات …………………….لتكوين محلول.

يفكك الماء أيونات لتكوين محلول ؟ يعتبر الماء أساس وجود الحياة على الأرض ، فهو يغطي 71٪ من سطح الأرض ، وتشكل المحيطات ومياه البحر النسبة الأكبر من كمية المياه على الأرض ، حيث تصل إلى حوالي 96.5٪. النسبة المتبقية موزعة بين المياه الجوفية والجليد القطبي (كلاهما 1.7٪) ، جزء صغير معلق في الهواء على شكل غيوم (غيوم) على شكل بخار ماء ، وأحيانًا على شكل ضباب أو ندى ، باستثناء للاستحمام أو زخات الثلج. تمثل المياه العذبة حوالي 2.5٪ فقط من مياه الأرض ، ومعظمها (حوالي 99٪) يوجد في الأنهار الجليدية في المناطق القطبية ، بينما يوجد 0.3٪ من المياه العذبة في الأنهار والبحيرات والغلاف الجوي.

حل سؤال يفكك الماء أيونات لتكوين محلول

يوجد الماء في الكون على العموم بحالاته الثلاثة الصلبة والسائلة والغازيّة، بالإضافة لإمكانيّة افتراضيّة لوجوده على شكل يدعى «ماء فائق التأيّن»، حيث يتبلور الأكسجين وتبقى أيونات الهيدروجين عائمةً بشكل حرّ داخل الشبكة البلوريّة للأكسجين. يوجد هذا الشكل افتراضياً تحت ضغط ودرجة حرارة كبيرين كما هو الحال في البنية الداخليّة لكوكبي أورانوس ونبتون. يعد وجود الماء بحالاته الثلاثة في نفس الوقت أحد أسباب وجود الحياة على سطح كوكب الأرض. ويرجع ذلك لتموقع الأرض في النطاق الصالح للحياة في النظام الشمسي، بحيث لو أنّها كانت أقرب إلى الشمس أو أبعد منها بنسبة 5% من المسافة الحاليّة (أي حوالي 8 مليون كم) فإنّ الظروف التي تسمح بوجود الأشكال الثلاثة لن تكون متوفّرة، ممّا سيؤثّر على وجود الحياة.


يفكك الماء ايونات لتكوين محلول؟

حرص علماء الكيمياء على دراسة التفاعلات بين المواد الكيميائية، وتحديد طبيعة العناصر التي تنتج عنها، من خلال مجموعة من المعادلات، والتي يطلق عليها اسم معادلات كيميائية، والتي تفيد في التعرف على كيفية ارتباط ذرات، ومكونات العناصر معاً، والتي تؤدي إلى ظهور عناصر جديدة، ومن هنا تم التعرف على المحاليل كأحد التفاعلاات الكيميائية الناتجة عن مجموعة من التجارب التطبيقية، والعلمية، والتي ساعدت في تطور علم الكيمياء بشكل كبير.

حيث انه وفي العادة تكون نسبة الركيز المادة المذيبة اكبر من المادة التي تكون المذابة، لكي يتم اخلطها مع بعضها البعض وتكوين مادة جديدة، ويذكر ان تكوين المحلول يحتاج في وجود مادتين او اكثر من مادة ، اذ انه يجب خلط مادتين معا في وسط كيميائي صحيح ، ويذكر ان من اهم الامور في تكوين المحول، هو ان يكون تاثير المادة المذيبة.

يفكك الماء أيونات لتكوين محلول المادة

الإجابة : ايونات المادة
                     
السابق
قيمة الرقم الهيدروجيني للقاعدة أقل من 7
التالي
وفاة منى واصف الكشف عن سبب وفاة الفنانة منى واصف ويكيبيديا 2021

اترك تعليقاً