سؤال وجواب

يقطع سعد مسافة ٦ كلم بدراجته في ساعة واحدة. ما الوقت الذي سيستغرقه لقطع مسافة ١٥ كلم؟

المحتويات

يقطع سعد مسافة ٦ كلم بدراجته في ساعة واحدة. ما الوقت الذي سيستغرقه لقطع مسافة ١٥ كلم؟

يقطع سعد مسافة ٦ كلم بدراجته في ساعة واحدة. ما الوقت الذي سيستغرقه لقطع مسافة ١٥ كلم؟ تُعرّف المسافة (بالإنجليزية: Distance) في الفيزياء بأنها الخط الواصل بين نقطتين (شيئين أو شخصين)، أو المقدار الذي يتحركه جسم معين من مكانٍ إلى آخر، أما وحدة المسافة فهي السنتيمتر أو المتر أو الكيلومتر وفقًا للنظام العالمي للوحدات ، والآن نرصد لكم إجابة سؤال تعليمي هام توقف معه الطلبة كثيراً وهو سؤال يقطع سعد مسافة ٦ كلم بدراجته في ساعة واحدة. ما الوقت الذي سيستغرقه لقطع مسافة ١٥ كلم؟ والحل الصحيح كما يلي :

لحل المسائل الحسابية وضمان حلها بالطريقة السليمة والحصول على اجابة صحيحة ، اتبع بعض الخطوات وهي ان تقوم باستخلاص ما يلي من المسألة :


حل : يقطع سعد مسافة ٦ كلم بدراجته في ساعة واحدة. ما الوقت الذي سيستغرقه لقطع مسافة ١٥ كلم؟

المعطيات: قطع مسافة ٦ كيلو في ساعة وهذا يعني أن الساعة يتم قطع 6 كيلو فيها.

المطلوب كم استغرق لقطع ١٥ كيلو؟

والآن يبدأ الحل :

الساعة الواحد يقطع فيها 6 كلم

كم ساعة( ؟؟ ) يقطع فيها 15 كلم

الإجابة هي: ساعتين ونصف لأن الساعة الواحدة يقطع فيها ٦ كيلو.

كم يحتاج سعد من الوقت لقطع مسافة 15 كلم ؟ اذا علمت انه قطع مسافة 6 كلم بدراجته في ساعة واحدة؟

وتُعرّف المسافة في الرياضيات بأنها المقدار الذي يصف مدى تباعد جسمين عن بعضهما بعضًا،[٣] ويُمكن إيجاد هذا المقدار باستخدام قانون المسافة في الرياضيات، كما أن الأجسام تبذل مجهوداً يجعلها تنتقل من مكان لأخر بسرعة معينة، وتدرس الفيزياء قوانين الأجسام التي منها قانون الكتلة، وقانون السرعة والمسافة، وقانون الزمن، وقانون السرعة هو المسافة التي يقطعها الجسم خلال مدة زمنية محددة، وتعتمد المسألة يقطع سعد مسافة 6 كيلو متر بدراجته في ساعة واحدة ما الوقت الذي يستغرقه لقطع مسافة 15 كيلومتر؟ على قانون السرعة، والتي يتم حلها بحسب الخطوات التالية: بما ان سعد قطع مسافة 6 كيلو متر خلال ساعة واحدة نقوم بقسمة الساعة 60 دقيقة على المسافة ٦ كيلو ٦٠/٦ = 10 دقائق لكل كيلو. ولمعرفة الوقت الذي قضاه سعد في قطع ١٥ كيلو نضرب المسافة في 10 دقائق 15×10= 150 دقيقة. اذاً الاجابة الصحيحة لهذا السؤال والوقت الذي استغرقه سعد لقطع مسافة 15 كيلو هو ساعتين ونصف.

بما ان سعد قطع مسافة 6 كيلو متر خلال ساعة واحدة نقوم بقسمة الساعة 60 دقيقة على المسافة ٦ كيلو ٦٠/٦ = 10 دقائق لكل كيلو. ولمعرفة الوقت الذي قضاه سعد في قطع ١٥ كيلو نضرب المسافة في 10 دقائق 15×10= 150 دقيقة. اذاً الاجابة الصحيحة لهذا السؤال والوقت الذي استغرقه سعد لقطع مسافة 15 كيلو هو ساعتين ونصف.

 

                     
السابق
من هي زوجة سعود العماني ويكيبيديا مودل دانه ؟
التالي
الملح والماء مثال على محلول ….. ؟

اترك تعليقاً