تعليم

يكتب خالد ٣ صفحات في ربع ساعة كم سيكتب في ٦ ساعات؟

المحتويات

كم سيكتب في ٦ ساعات

اهلا بكم في موسوعة فيرال ، نستعرض لحضراتكم الإجابة النموذجية لهذا السؤال المميز والذي تمكنا من إيجاد الحل الخاص به من خلال ثلة من الأساتذة والخبراء في حلول الأسئلة التعليمية للمنهاج السعودي الجديد للفصل الدراسي الأول ، واليكم تفاصيل الحل في نهاية المقال لكم طلبتنا الأعزاء. والان لكم نضع الآن حلاً لسؤال: يكتب خالد ٣ صفحات في ربع ساعة كم سيكتب في ٦ ساعات؟ من المسائل الرياضية المهمة في مادة الرياضيات للمراحل الدراسية المختلفة، والتي يبحث الكثير من الطلاب عن حلولها عبر المواقع التعليمية المختلفة، وفيما يلي سوف نقدم إجابة صحيحة ومنطقية، للسؤال: يكتب خالد ٣ صفحات في ربع ساعة كم سيكتب في ٦ ساعات؟

يكتب خالد ٣ صفحات في ربع ساعة كم سيكتب في ٦ ساعات؟

تعتمد هذه المسألة على عملية الضرب وهي عملية رياضية تقابل عملية القسمة، وفي الحساب الابتدائي يمكن تفسير عملية الضرب بأنها عمليات جمع متكررة للعدد ذاته.


في أبسط حالتها تكون عملية الضرب عبارة عن مجموع عدد معين من رقم ما، على سبيل المثال 7 × 4 هي 7 + 7 + 7 + 7.

يسمى حدا عملية الضرب «المضروب» و«المضروب به» أو عوامل الضرب وتسمي النتيجة حاصل الضرب أو الجداء. وعليه فالضرب هو جمع المضروب مع نفسه ثم تكرار ذلك بعدد المضروب فيه والناتج الذي نحصل عليه من جمع المضروب على نفسه عدد من المرات يساوي المضروب فيه هو نفس الناتج الذي نحصل عليه لو أننا جمعنا المضروب فيه على نفسه عد من المرات.

لجأ المصريون القدماء إلى تلك الطريقة بتكرار عملية الجمع لإجراء “عملية الضرب” (الحساب عند قدماء المصريين).

حل السؤال/ يكتب خالد ٣ صفحات في ربع ساعة كم سيكتب في ٦ ساعات؟

إذا كان خالد يستطيع كتابة 12 صفحة في ساعة واحدة.

فإنه يستطيع في ست ساعات كتابة عدد الصفحات التالية:

12 × 6 = 72 صفحة.

يكتب خالد ٣ صفحات في ربع ساعة كم سيكتب في ٦ ساعات؟ يستطيع خالد كتابة 12 صفحة في الساعة الواحدة، لذلك فإنه في ست ساعات يكتب 72 ساعة.

                     
السابق
خاصية الضرب المستعملة في الجملة ٦ × ٢٠٠ × ٥ = ٦×٥×٢٠٠ هي
التالي
القتل ذنب عظيم المبتدأ في الجملة السابقة هو عظيم صواب خطأ

اترك تعليقاً