سؤال وجواب

يكرم الشيخ المسلم فقط عند المسلمين.

يكرم الشيخ المسلم فقط عند المسلمين صح او خطا؟ نسعد بزيارتكم في موقع فيـــرال وبيت كل الطلاب المجتهدين الذين يبحثون عن حلول أسئلة المنهاج التعليمي الفصل الدراسي الثاني ف2 ونود أن نقدم لكم الاجابة النموذجية لسؤال : يكرم الشيخ المسلم فقط عند المسلمين صواب خطأ؟

نقدم لطلبة الصف السادس ابتدائي حل سؤال (يكرم الشيخ المسلم فقط عند المسلمين.) ضمن أسئلة حدد صحة أو خطأ الجملة / الفقرة التالية: يكرم الشيخ المسلم فقط عند المسلمين ، وهو من ضمن الأسئلة التعليمية المهمة في مساق التربية الاسلامية في مادة لغتي الجميلة التي واجه الطلاب حيرة في صحة العبارة ، فهل يكرم الشيخ المسلم فقط عند المسلمين صح ام خطأ .


المحتويات

يكرم الشيخ المسلم فقط عند المسلمين صح أو خطأ

الاجابة :

نعم، يكرم الشيخ المسلم فقط عند المسلمين، العبارة صحيحة.

لأن الشيخ المسلم ينال تكريم المسلمين حيث حذر الرسول الله عليه الصلاة والسلام من ترك العلم والعلماء ذلك لأنه يعود على الناس بالمنفعة والفائدة الكبيرة على الحياة الدنيا والاّخرة حيث يعمل على رفع درجات المسلم ومكانة العظمى عند الله والمسلمين فيعود عليه بالخير الهداية واتباع السلوك الصحيح والبركة وذلك رفع الله العلماء ومنحهم منزلة كبيرة وكرمهم في القراّن الكريم والسنة النبوية.

أهمية احترام المسنين ورعايتهم في الاسلام

  • للشيخ وكبار السن أهمية كبيرة في حياتنا يجب أن نحافظ عليها برضاهم عنا يرضى الله عنا ودعائهم لنا ينجينا الله من المصائب والفتن، ويسترنا في الآخرة كما كنا نستلهم في الدنيا ونقضي لهم حوائجهم.
  • السمع والطاعة لهم يجب على كل مسلم ومسلمة أن يحسنوا معاملة كبار السن، لأننا كما نحسن معاملتهم الآن نجد من يحسن معاملتنا في كبرنا، لأن هذا يكون دين على الإنسان أما يأخذه أو يقضيه.
  • كبير السن ربما يصل إلى سن معين ولا يستطيع أن يقوم بخدمة نفسه ولأسباب صحية أما الأمراض الشائعة لكبار السن مثل الزهايمر وأمراض العظام وأمراض الجهاز الهضمي والتنفسي، فهنا يجب علينا مراعاتها جيدًا ولا ينبغي أيضًا أن نتركهم بمفردهم في المنزل، خوفًا أن يصيبهم أي شيء يؤذيهم لقدر الله.
  • الخير والبركة فوجود كبار السن في حياتنا والقيام بخدمتهم على أكمل وجه هذا يعني لنا حصولنا من الله عز وجل على كل خير وبركة في حياتنا.

                     
السابق
يجب تصديق الرسول صلى الله عليه وسلم بكل ما أخبر به وذلك
التالي
من هم ابطال مسلسل مارغريت 2021 ويكيبيديا

اترك تعليقاً