سؤال وجواب

يمكن لجسم ساكن أن يتحرك دون أن تؤثر عليه قوة ( ضع √ او × ) ؟

المحتويات

يمكن لجسم ساكن أن يتحرك دون أن تؤثر عليه قوة صح ام خطا ؟

كلما لاح النجاح نتيجة البحث الجيد والمثابرة المستمرة مقرونين بالفرصة المواتية، فإن ذلك للطلاب نجاحاً ملحوظاً ، فأهلاً وسهلاً بكم مع سؤال جديد نطرحه عليكم مع الحل ومرحباً بالعلم المفيد في موقع فيرال ، ونتمنّى أنْ يكون عامنا عاماً حافلاً بالرخاء والإنجاز وأن يبعد عن طلبتنا كلّ شر ومكروه، والآن اليكم حل سؤال من أسئلة المنهاج السعودي وينص على : يمكن لجسم ساكن أن يتحرك دون أن تؤثر عليه قوة

يمكن لجسم ساكن أن يتحرك دون أن تؤثر عليه قوة صواب او خطأ

كلنا نعلم أن قوانين نيوتن للحركة هي ثلاثة قوانين فيزيائية تأسس علم حركة الأجسام ، وتربط هذه القوانين القوى المؤثرة على الجسم بحركته. أول من جمعها هو إسحاق نيوتن، وقد استخدم هذه القوانين في تفسير العديد من الأنظمة والظواهر الفيزيائية.


قوانين الحركة الثلاث نشرها اسحاق نيوتن في كتابه الأصول الرياضية للفلسفة الطبيعية Philosophiæ Naturalis Principia Mathematica نشرت الطبعة الأولى في عام 1687 . استعمل نيوتن هذه القوانين ليفسر ويتحرى حركة كثير من المنظومات الفيزيائية . مثلا في الجزء الثالث، أظهر نيوتن ان هذه القوانين بالإضافة لقانون الجذب العام قادرة على تفسير قوانين كيبلر لحركة الكواكب، ولازالت هذه القوانين من أهم القوانين الفيزيائية حتى الآن.

هل يمكن لجسم ساكن أن يتحرك دون أن تؤثر عليه قوة

بناءً على ما نص عليه قانون نيوتن الأول للحركة فإن الجسم الساكن يبقى ساكناً، والجسم المتحرّك يبقى متحركاً، مالم تؤثر عليه قوى ما ، وبذلك نستنتج أن العبارة ( يمكن لجسم ساكن أن يتحرك دون أن تؤثر عليه قوة ) عبارة خاطئة .

 

                     
السابق
ما الذي أثّر في نشأة السيدة سُكينة بنت الحسين رحمها الله تعالى وتكوينها العلمي ؟
التالي
من هو رضا البحراوى ويكيبيديا وكم وصل اجره في الافراح

اترك تعليقاً