منوعات

ينتج من عملية التخمر حمض اللاكتيك ويتم الاستفادة منه في تصنيع الزبادي وبعض من الجبن ؟

المحتويات

ينتج من عملية التخمر حمض اللاكتيك ويتم الاستفادة منه في تصنيع الزبادي وبعض من الجبن صواب خطأ

يبقى الطلاب المحور الأوَّل في المسيرة التعليمية ، وكل شيء في موسوعتنا مسخّر لخدمته في سبيل تقدم الرحلة التعليمية ، لكنَّ ذلك لن يكون إلّا في حال كان الطالب مثابراً ومجتهداً ويسعى نحو حل أسئلة التعليم في جميع مراحل التعليم بالمملكة العربية السعودية ، والتعليم في الأساس هو عملية تشاركية يشترك فيها الكثير من الأطراف بشكل غير مباشر، وحرصاً منا على تزويدك بالعلم النافع ، اليك الآن حل سؤال ينتج من عملية التخمر حمض اللاكتيك ويتم الاستفادة منه في تصنيع الزبادي وبعض من الجبن ؟

تلعب عملية التخمير دورًا مهمًا في ظل الظروف اللاهوائية ، ففي ظل الظروف اللاهوائية ، لا يوجد فسفرة مؤكسدة للحفاظ على إنتاج ATP أثناء التحلل ، والتخمير ، عملية استخلاص الطاقة من تفاعل الأكسدة والاختزال للمركبات (بما في ذلك الكربوهيدرات) باستخدام متقبلات الإلكترون الذاتية (عادةً المركبات العضوية). على العكس من ذلك ، في التنفس ، يتم نقل الإلكترونات إلى مستقبلات الإلكترون الخارجية ، مثل الأكسجين ، من خلال سلسلة نقل الإلكترون.

والجدير بالذكر هنا أنه أثناء عملية التخمير ، يتم استقلاب البيروفات أيضًا إلى العديد من المركبات المختلفة. تشير عملية تخمير حمض اللاكتيك إلى إنتاج حمض اللاكتيك من حمض البيروفيك ؛ تشير عملية تخمير الكحول إلى تحويل البيروفات إلى إيثانول وثاني أكسيد الكربون ؛ ومع ذلك ، فإن عملية تخمير حمض اللاكتيك غير المتجانسة تنتج حمض اللاكتيك بالإضافة إلى الأحماض والكحول الأخرى . ليس من الضروري إجراء عملية التخمير في بيئة لاهوائية. على سبيل المثال ، حتى في وجود كمية كافية من الأكسجين ، فإن خلايا الخميرة المخمرة مغرمة جدًا بالتخمير بدلاً من الفسفرة المؤكسدة.


ينتج من عملية التخمر حمض اللاكتيك ويتم الاستفادة منه في تصنيع الزبادي وبعض من الجبن 

يدل حمض اللاكتيك في عملية التخمر، وهو من أبسط أنواع التخمر اللبني، الذي يعتمد في نظامه على تفاعلات الأكسدة، والآن سوف نقدم لكم إجابة السؤال التعليمي المصاغ من كتاب مادة العلوم ضمن المنهاج السعودي في الفصل الأول، والذي جاء على صيغة صح أم خطأ، إليكم الإجابة الدقيقة،،

الســؤال/ ينتج من عملية التخمر حمض اللاكتيك ويتم الاستفادة منه في تصنيع الزبادي وبعض من الجبن ( صح او خطا ).

الإجابـــة/ العبـــارة صحـــيحة.

                     
السابق
تحليل الوثيقة 3 ص 207 علوم 1 ثانوي
التالي
اسلوب الامر من الفعل ذهب لتذهب

اترك تعليقاً