منوعات

ما معنى التعبئة العسكرية – موقع المرجع

جدول المحتويات

ماذا يعني التغليف؟ جيشأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، مؤخرًا ، عن التعبئة العسكرية الجزئية للجيش الروسي ، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً وأدى إلى إدانة ملحوظة من الغرب ، أدت إلى تحديد معنى التعبئة ، والمقصود بالعسكري ، والتعبئة واحدة. من الأمور التي لها أهمية كبيرة للجيش لأنه يحافظ على قوة الجيش ، وقد تعلمنا بالفعل ما هو التعبئة في الجيش ، ومن خلال الموقع المرجعي سنتعرف على معنى التعبئة العسكرية.

بوتين يعلن عن تعبئة جزئية اليوم

أصدر فلاديمير بوتين مؤخرًا أمرًا يقضي بتعبئة جزئية في الحرب الروسية الأوكرانية ، بالإضافة إلى دعوة آلاف القوات الإضافية للقتال في أوكرانيا ، مما أدى إلى إدانة قوية من الغرب ، والجدير بالذكر أن الرئيس الروسي أعلن بدء التعبئة اعتبارًا من الأربعاء 21 سبتمبر 2022 م ، وجاء هذا القرار بهدف الدفاع رسميًا عن الأراضي الروسية والحفاظ عليها وحمايتها. من ناحية أخرى ، نلاحظ أن بوتين أوضح أنه يسعى جاهداً لتحرير منطقة دونباس في شرق أوكرانيا.

انظر أيضا: كم عدد الجيش الروسي 2022

ماذا تعني التعبئة العسكرية؟

معنى التعبئة العسكرية على وجه الخصوص هو: تجهيز أو إعداد جميع القوات المسلحة لحالة شبه حرب أو حرب يستلزم ذلك العمل على إعادة بناء اقتصاد الدولة ومواردها المختلفة ، المادية والبشرية ، وبالتالي العمل على توفير مجموعة متنوعة من المتطلبات المختلفة التي يحتاجها الجيش لشن الحرب. والتي يمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً أو حتى النهاية. تحققت الاهداف المطلوبة ، لذلك نستنتج ان مصطلح “التعبئة” يعني تحديدا حشد واستدعاء قوات الجيش الاحتياطي لتلبية الاحتياجات الطارئة في البلاد ، وبالتالي فان البلد مستعد للحرب أو شبه الحرب.

انظر أيضا: ما هي قوات الردع الاستراتيجية الروسية؟

ما معنى التعبئة الجزئية للجيش؟

يختلف التحشيد الجزئي للجيش عن التعبئة العامة في الجيش أو من الناحية العسكرية ، حيث أن التعبئة الجزئية تستمر لمدة عامين فقط ، أي حوالي أربعة وعشرين شهرًا ، وسبب هذا التعبئة قرار من رئيس الجمهورية. أن يأمر بتعبئة القوات المسلحة وقوات الاحتياط واستدعائها لمدة لا تقل عن عامين ، تقريبًا للرد على التهديدات الخارجية العديدة التي تهدد الأمن القومي ، وقد تنتهي في غضون عامين بعد إزالة جميع التهديدات.

انظر أيضا: ما هو صاروخ الشيطان الروسي؟

ما الفرق بين التعبئة الجزئية والتعبئة العامة؟

يأتي الحشد العسكري بشكل عام في شكلين مختلفين ، فالصورة الأولى تعبئة جزئية ، والصورة الثانية التعبئة العسكرية ، ونشرح الفرق بينهما على النحو التالي:

  • التعبئة جزء: يستمر لمدة تصل إلى عامين ويتم الإعلان عنه بسبب وجود العديد من التهديدات الخارجية للأمن القومي ، والتي تتطلب بدء التعبئة الجزئية ، ويتم الإعلان عنها رسميًا من قبل رئيس الدولة ، ويتم ذلك عن طريق تعبئة وتجهيز القوات المسلحة.
  • التعبئة العامة: لا ترتبط هذه التعبئة بأي فترة أو فترة معينة ، لكنها تستمر مع انتهاء الحرب وتهديد الدولة وتحقيق الأهداف المطلوبة ، وهي تعبئة كاملة لجميع القوات المسلحة وتعلنها رسميا. رئيس الدولة سواء في حالة حرب أو في حالة شبه حرب ، وتوفر الدولة في هذه الحالة جميع متطلبات الحرب أو القضاء على التهديد الخارجي. تشمل التعبئة العامة أيضًا الكوارث الطبيعية ، وهي مصنفة تحت حالة شبه حرب.

انظر أيضا: أقوى خمس دول في العالم

العوامل الرئيسية للتعبئة العسكرية:

تبين أن التعبئة العسكرية تقوم على عدة عوامل رئيسية مختلفة ، وأهمها مرفق أدناه:

  • الموارد البشرية: يجب أن يكونوا مجهزين ومعتنى بهم ، ويجب إنشاء مرافق وأماكن تدريب معينة لهم ، وتشمل الموارد ما يلي:
    • الجنود المتطوعون (الجيش النشط).
    • الفئة العمرية للمجندين.
    • الإطارات الاحتياطية.
  • الموارد المادية: إنها أحد الأشياء المهمة جدًا لأنها مرتبطة بمكون الموارد البشرية ، الذي يكمل كلاً من المعدات والجيش.

انظر أيضا: أسباب حرب روسيا ضد أوكرانيا

ما هي أنواع التعبئة العسكرية؟

وتجدر الإشارة إلى أن للتعبئة العسكرية نوعان رئيسيان:

  • العبوة المشار إليها.
  • عبوات مبطنة.

ها قد وصلنا إلى نهاية فقرات مقالنا بعنوان ماذا يعني التغليف؟ جيشمن خلاله ، أصبحنا على دراية بمجموعة واسعة من المعلومات المتعلقة بعوامل التعبئة المختلفة وبين أنواعها ، بالإضافة إلى تسليط الضوء بشكل مباشر على الرئيس الروسي بوتين ، الذي أمر بالإعلان عن التعبئة الجزئية في الفترة الماضية.

السابق
ثيم اليوم الوطني – مدونة المناهج السعودية
التالي
الدالة التي تمثل بيانيا بنقاط غير متصلة تسمى .

اترك تعليقاً