سؤال وجواب

وصف الكاتب منظر النمل المقاتل

المحتويات

وصف الكاتب منظر النمل المقاتل

نرحب بكم من جديد في موقع فيرال طلابنا وطالباتنا من المملكة العربية السعودية وكل الحب والتقدير لكم ولجهودكم المبذولة في سبيل الوصول الى الاجابات الصحيحة لأسئلة النمل المقاتل ، حيث وصف الكاتب منظر النمل المقاتل بالشكل المخيف لباقي الحيوانات مع انه نمل ، وهذا ما سنتحدث عنه في مقالنا هذا ، فإنه من المعروف ان النمل المقاتل هو احد أنواع النمل اللاسع وهو من اخطر انوع النمل وهو مؤذي للانسان ، وتقوم كل مستعمرة ببناء تله كبيرة في مناطق مفتوحة، تتغذى على النباتات والبذور، تستطيع مهاجمة الحيوانات وقادرة على قتلهم، ولها لسعة قوية مؤلمة للإنسان والعوارض الجانبية للسعة ممكن أن تكون قاتلة للبعض.

ونتطرق الان لوصف شكل النمل المقاتل ، فهو مثل باقي الحشرات، يتكون جسم النمل المقاتل من ثلاثة اقسام الرأس، قطعة الصدر، قطعة البطن، وله ثلاثة ازواج من الارجل وزوجين من قرون الاستشعار.


وصف الكاتب منظر النمل المقاتل وهو يتحرك في الغابه بالمنظر المخيف لكل الحيوانات ما رأيك في هذا الوصف ووضح ما تقول

ماسبب تسمية النمل المقاتل بالنمل الرحال

لأنه كثير التنقل من مكان لآخر .

اين يعيش النمل المقاتل المعروب بـ نمل النار

أما بخصوص سلوك النمل المقاتل ، فإن النمل المقاتل ومعروف بنمل النار يبني اكوام لمستعمراته في المناطق المفتوحة وهذا مكان عيشه ، ويتغذي غالباً علي النباتات الصغيرة، البذور، وأحيانا الصراصير.عادة ما يهاجة نمل النار الحيوانات الصغيرة وبإمكانه قتلها. فبخلاف الأنواع الاخرى من النمل التي تعض ثم تقوم برش حمض علي جرح العضة يقوم نمل النار بالإمساك واللسع من بطنه وذلك بحقن مادة قلوية سامة تسمي سولنبوسين، وهي مركب من شعبة الببردين. لسعة النمل الناري مؤلمة للإنسان كما يماثل الشعور باللسع بالنار ولهذا سمي بنمل النار. تأثير اللسعة قد يكون قاتلاً بشكل خاص لمن يعانون من الحساسية. المادة التي يحقنها النمل عبارة عن قاتل للحشرات ومضاد حيوي.وقد توقع الباحثون ان النمل الحاضن من النمل الناري يقوم برش تلك المادة علي البيض لحمايته من الميكروبات. عش نمل النار في التربة غالبا يكون قريب من الأماكن الرطبة مثل ضفاف الأنهار، حواف البرك، المروج الخضراء التي تسقي بشكل مستمر وجوانب الطرق السريعة.غالبا لا نستطيع رؤية اعشاشه حيث انها تكون تحت الأشياء مثل الصخور والطوب. واذا لم يكون هناك غطاء للعش يبني النمل اكوام على شكل قبة ولكنها توجد فقط في الأماكن المفتوحة مثل الحقول والحدائق علما بان ارتفاع الاكوام قد يصل الي 40 سم وقد تصل الي عمق 1.5 متر. العش قد يحتوي مجموعة من الملكات أو واحدة فقط. وحتي عند وجود ملكة واحدة في العش فقد يصل اعداد المستعمرة الي عدة آلاف خلال شهر واحد.

يتميز النمل المقاتل عن غيره من النمل ب

يتميز النمل المقاتل عن الأنواع الاخرى من النمل برأسه وصدره ذو اللون البني النحاسي ولون بطنه القاتم النمل العامل من نمل النار يتميز بلونه الأسود الي الأحمر .

ما هو لون النمل المقاتل ؟

لونه أسود الى الأحمر

كم يبلغ حجم النمل المقاتل ؟

يكون حجمه من 2 : 6 مللم علما بأن عش النمل قد يحتوي عدة احجام متباينة .

 

                     
السابق
ما سبب تسمية النمل المقاتل بالنمل الرحال
التالي
من صفات عش النمل الغريب أنه مصنوع من

اترك تعليقاً