سؤال وجواب

المدة التي أعطاها الله لزكريا دلالة على حمل زوجته هي

نجيب لكم أعزائنا الطلبة اليوم على سؤال”المدة التي أعطاها الله لزكريا دلالة على حمل زوجته هي” وزوجة سيدنا زكريا عليه السلام امرأة فريدة من نوعها، إيشاع بنت عمران امرأة مباركة من شجرةٍ مباركة نبتت نباتًا حسنًا طيبًا، تؤتي أُكُلَها كل حين، وكيف لا؟ وهي زوجة نبيٍّ؛ زكريا عليه السلام، وأمُّ نبي؛ يحيى عليه السلام، وخالة نبي؛ عيسى عليه السلام .

وأكرم سبحانه و تعالى على سيدنا زكريا بمعجزة سيدنا يحيى التي جاءت بعد أن كانت امرأته عاقر و تكبر السن و كان سيدنا زكريا قد دعا الله أن يرزقه بمولود واستجاب له ربه فتعجب ممن حدث له بعد الاسباب التي تمنع من حدوث تلك المعجزة.


ما هي المدة التي أعطاها الله لزكريا دلالة على حمل زوجته

طلب سيدنا زكريا من ربه سبحانه و تعالى بأن يجعل له علامات تدل على وجود الحمل من امرأته فاستجاب له سبحانه و تعالى وكانت أول علامة ألا يكلم الناس ثلاثة ليالي إلا بالرموز من غير علة و بعد هذه المدة خرج للناس ببشارة جبريل عليه السلام بمولود يرث أل يعقوب و يكون من الصالحين.

المدة التي أعطاها الله لزكريا دلالة على حمل زوجته هي

الإجابة :

  • ثلاث ليالي
حيث قال زكريَّا: رب اجعل لي علامةً أستدلُّ بها على وجود الولد مني؛ ليحصل لي السرور والاستبشار، قال: علامتك التي طلبتها: ألا تستطيع التحدث إلى الناس ثلاثة أيام إلا بإشارة إليهم، مع أنك سويٌّ صحيح، وفي هذه المدة أكثِرْ من ذكر ربك، وصلِّ له أواخر النهار وأوائله.
                     
السابق
نتيجة اولى و تانية ثانوى الترم الاول 2021 عبر موقع وزارة التربية والتعليم بكافة أنحاء الجمهورية
التالي
ثلث الثلاثه كم ؟ حل فزورة كم ثلثاً في الثلاثة “3”

اترك تعليقاً