سؤال وجواب

اي مخلوق في الرسم السابق ذاتي التغذية

نقدم لكم طلابنا الأعزاء حل سؤال أي مخلوق في الرسم البياني ذاتي التغذية ؟ الضفدع الجراد الثعلب الأعشاب ؟

حلول اسئلة مادة الاحياء احدي كتب وزارة التربية والتعليم فى دولة المملكة العربية السعودية وهو كتاب خاص بتعلم ودراسة الكائنات الحية والغير حية وكيفية تعايشها والعوامل المشتركة بينها وكثير من المجالات التي تدرسها مادة الأحياء , وفى هذا الكتاب يتعلم الطلبة والطالبات العديد من الامور المميزة الاخري الكائنات الحية والمجتمع البيئي .

وفي هذه المقالة اقدم لكم طلابي الأعزاء في ضوء خبرتي في حل أي سؤال تعليمي أو مسألة حسابية ، أتبع بعض الخطوات السريعة للوصول الى الحل النموذجي ، ففي الأسئلة التعليمية أحاول فهم السؤال جيداً من خلال قراءة السؤال مرة واثنين وثلاث حتى أفهم السؤال جيداً بعد ذلك أستنتج ما المطلوب في السؤال ، ومن ثم اعادة صياغة السؤال الى صيغة أسهل وأقرب الى ذهني ومن ثم مباشرة الحل ، ففي سؤالنا الموضح أعلاه نلاحظ أنه يحاول الكشف عن مخلوق ذاتي التغذية من بين عدد من المخلوقات في الصورة ، قبل استخراج المخلوق ذاتي التغذية ، علينا أولاً الإلمام بمفهوم ذاتي التغذية و هو مصطلح يطلق على الكائنات الحية التي تنتج مركبات عضوية معقدة (كالسكريات، والدهون، والبروتينات) من مواد بسيطة موجودة في محيط تلك الكائنات، وعادة ما يتم ذلك باستخدام الطاقة من الضوء (بالتمثيل الضوئي)، أو من تفاعلات كيميائية غير عضوية التمثيل الكيميائي.


كما وتعد ذاتيات التغذية مصدر الغذاء الأول في السلسلة الغذائية؛ كالنباتات على اليابسة والطحالب في الماء.

في يخضور النبات (الأوراق الخضراء) يتحول ثاني أكسيد الكربون الموجود في الهواء مع الماء تحت فعل أشعة الشمس يكوّن منها مواد كربوهيدرات وغيرها من المواد اللازمة لنمو النبات . تسمى تلك العملية التمثيل الضوئي . والنباتات التي تقوم بذلك تسمى “ذاتية التغذية”.

أما الإنسان فهو يتغذى من تناوله النبات والغذاء، فهذا يسمى “كائن غيري التغذية” Heterotroph . مثله مثل جميع الحيوانات الأخرى وحشرات وطيور تتغذى بتناولها الغذاء ولا تستطيع هي إنتاجه بنفسها.

اي مخلوق في الرسم السابق ذاتي التغذية

الاجابة :

اي مخلوق في الرسم السابق ذاتي التغذية 1

                     
السابق
يوجد اعلى تركيز من النيتروجين في
التالي
من هي نيكول الحجل ويكيبيديا السيرة الذاتية كاملة

اترك تعليقاً