سؤال وجواب

نزل الوحي على النبي صلى الله عليه وسلم عندما بلغ من العمر ( خيار واحد )

المحتويات

نزل الوحي على النبي صلى الله عليه وسلم عندما بلغ من العمر

نشارككم اليوم بالإجابة على سؤال عن سيد البرية محمد صلوات الله عليه وسلم كثيراً ، فكم كان عمره عندما نزل عليه الوحي ؟ فإن نزول الوحي على النبي صلى الله عليه وسلم كان بعد أربعين سنة مضت من عمره صلى الله عليه وسلم كما هو حال كثير من الأنبياء، ولم يكن بعد خمس وأربعين. وهذا ما اتفق عليه أهل العلم بالسير والتاريخ ، قال ابن هشام في سيرته : لما بلغ محمد صلى الله عليه وسلم أربعين سنة بعثه الله رحمة للعالمين وكافة للناس أجمعين بشيرا ونذيرا . وهو ما ذكره القرطبي في تفسيره وابن كثير في كتبه وخاصة التفسير عند قول الله تعالى : فَقَدْ لَبِثْتُ فِيكُمْ عُمُرًا مِنْ قَبْلِهِ أَفَلَا تَعْقِلُونَ {يونس: 16 } قال ابن كثير : فإنه علم بالتواتر وبالضرورة أن محمدا صلى الله عليه وسلم لم يكن يعلم الكتابة في أول عمره ولا في آخره، وقد نشأ بين قومه من أول مولده إلى أن بعثه الله نحوا من أربعين سنة، وهم يعرفون مدخله ومخرجه وصدقه وأمانته ونزاهته وبره وبعده عن الكذب والفجور وسائر الأخلاق الرذيلة حتى سموه الأمين لما يعلمون من صدقه وبره .

نزل الوحي على النبي صلى الله عليه وسلم عندما بلغ من العمر

الاجابة : 40 عام .


ما الحكمة من نزول الوحي على النبي صلى الله عليه وسلم عندما بلغ من العمر 40

لحكمة من نزول الوحي بعد أربعين سنة هي والله أعلم أنها مرحلة النضج وكمال العقل وحصول التجربة في الحياة ومعاملة الناس قال القرطبي : ففي الأربعين تناهي العقل . وقال مالك : أدركت أهل العلم ببلدنا وهم يطلبون الدنيا ويخالطون الناس فإذا أتت عليهم أربعون سنة اعتزلوا الناس واشتغلوا بالعبادة والتعليم حتى يأتيهم الموت . وفي رواية اشتغلوا بالقيامة حتى يأتيهم الموت . 

طريقة سهلة لاجتياز اختيار أفضل إجابة في سؤال اختيار من متعدد :

غالباً ما يعاني بعض الطلاب من صعوبة في حل أسئلة اختيار من متعدد خاصة أن هناك أكثر من اجابة لسؤال واحد فلا تقلقوا أعزائنا الطلبة ، كما عودناكم بتقديم المساعدة دائماً واليوم نقدم لكم خطوات سهلة لحل أي سؤال على نمط أسئلة اختيار من متعدد اقرأها وطبقها فهناك 5 أمور يجب عليك القيام بها لاختيار أفضل إجابة لأسئلة الاختيار من متعدد.

فكر في هذه الأمور الخمسة مثل الخطو 5 خطوات:

  • خطوة 1 – أقرأ الأرشادات
  • خطوة 2 – أقرأ السؤال
  • خطوة 3 – أقرأ النص
  • خطوة 4 – أقرأ خيارات الإجابة
  • خطوة 5 – اختر أفضل إجابة
                     
السابق
اي المواد التاليه متجدد مطلوب الاجابة خيار واحد ( 0.5 نقطة )
التالي
مالقاعدة التي توجد في rna ولا توجد في dna ( نخبرك بالاجابة )

اترك تعليقاً